وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في دورا تضامنا مع الاسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:10 )
الخليل- معا - نظمت حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف في مدينة دورا تضامنا مع الأسير خضر عدنان والتي انطلقت بعد صلاة الظهر من مسجد دورا الكبير بمشاركة جماهيرية كبيرة وطافت شوارع المدينة وصولا إلى مبنى البلدية وهم يرددون الهتافات الوطنية ويدعون إلى الوحدة الوطنية والحرية للأسير خضر عدنان وكافة الأسرى , وقد انتهت المسيرة بكلمات للقوى الوطنية والإسلامية والتي أكدوا فيها على الوقوف إلى جانب الأسرى .

وفي كلمة حركة فتح اقليم الجنوب قال ماهر النمورة الناطق الرسمي للحركة : أن هذه المسيرة تعد الأضخم للتضامن مع الأسير خضر عدنان والتي شاركت فيها كافة القوى موحدة حول هذا المناضل الذي شكل أسطورة في تاريخ الإضراب عن الطعام لليوم 66 على التوالي وبعزيمة لا تكسر وإرادة لا تقهر أمام جبروت السجن والسجان .

وأضاف أن ما يقوم به خضر عدنان إنما يخوض معركة بأمعائه الخاوية على ظلم السجن والسجان وعن آلاف المعتقلين وممن سيعتقلون لاحقا نصرا لحقوقهم المسلوبة .

وأشاد النمورة بالوقفة ألمشرفه للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن وقيادة حركة فتح وكافة القوى التي تبذل كل الجهود من اجل إطلاق سراحه وإنقاذ حياته معربا عن الوقفة ألمشرفه لأهلنا في الضفة والقطاع والشتات وأراضي 48 وأحرار العالم , مستنكرا صمت الأمم المتحدة وأمينها العام الذي لم يقوم بما يمليه عليه موقعه أو مكانته خلافا لما قام به أثناء اسر شاليط .

وحذر الناطق الرسمي لفتح أن حكومة إسرائيل إذا لم تطلق سراح خضر وإذا ما التحق بالشهداء فستكون بداية مرحلة جديدة وانتفاضة أسرى لا يستطيع احد أن يوقفها .

وأشاد أيضا بالمشاركة الكبيرة لأبناء حركة فتح والشبيبة في هذا الحدث منذ أن أعلن خضر عدنان عن إضرابه عن الطعام ومشاركة قيادات حركة فتح في أنحاء الوطن في هذه الفعاليات النضالية .