وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة يناقش الخطة التشغيلية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:47 )
قلقيلية - معا - عقدت الهيئة العامة للمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة اجتماعا بحضور كلاً من محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي ، ومدير عام مديرية الحكم المحلي المهندس اسعد سوالمة ، ورئيس المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة عثمان داوود وأعضاء الهيئة الإدارية ، ورؤساء مجالس الهيئات المحلية وذلك من اجل مناقشة آلية تشغيل معدات المنحة الاوروبية المكونة من 3 سيارات تخدم المجالس المحلية و569 حاوية صغيرة و3 حاويات كبيرة سوف يتم توزيعها حسب عدد السكان في كل هيئة .

وفي البداية رحب مدير عام مديرية الحكم المحلي م.اسعد سوالمة بالحضور وأكد على ضرورة تفعيل عمل المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة وضرورة انضمام المجلس الأول للخدمات المشتركة ضمن المجلس المشترك للنفايات بعد ان أصبح المجلس قادر على خدمة كافة الهيئات المحلية .

من جهته رحب محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي بالحضور الكريم وأكد على ضرورة إغلاق كافة المكبات العشوائية من اجل محافظة نظيفة وخالية من المكبات العشوائية وحرص على ان المواطن بحاجة إلى التخلص من النفايات وبذلك ضرورة التزام المواطن بدفع رسوم ثابتة للنفايات .

وقدم السيد حسين الصيفي نائب رئيس المجلس المشترك عرضاً للخطة التشغيلية للمعدات وخط سير هذه المعدات والمصاريف التشغيلية لها وتكلفة النفايات على كل هيئة محلية بعد الانضمام للمجلس .

وأكد رئيس المجلس المشترك السيد عثمان داوود على استمرارية عمل المجلس ضمن عمل خطة طوارئ للمجلس ورصيد إضافي لتطوير المجلس من اجل النهوض بالمجلس وحرص على ضرورة ايجاد كادر وظيفي كامل ومتكامل للمجلس المشترك من اجل استمرارية العمل والعمل بشكل دقيق .

وفي النهاية تم فتح باب النقاش لكافة أعضاء الهيئة العامة للمجلس المشترك والرد على كافة تساؤلاتهم عن آلية العمل وخط السير والتكلفة المترتبة على كل هيئة .