وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس محلي شباب تقوع في زيارة للخليل

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 21:42 )
بيت لحم -معا- قام مجلس محلي شباب تقوع بزيارة مدينة الخليل، وذلك ضمن مشروع تعزيز المشاركة الشبابية الذي ينظمه مركز وئام الفلسطيني وبالتعاون مع البعثة البابوية الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الشبابية في الجوانب السياسية والاجتماعية وتطوير القدرات الفردية لدى الشباب ضمن الفئة العمرية (18 - 25عاما) من اجل زيادة المشاركة المجتمعية لديهم وتعزيز مفهوم المواطنة وقدرتهم في التأثير على صانعي القرارات.

وبدأت الزيارة باستقبال محافظ الخليل كامل حميد حيث رحب بالوفد الضيف الذي يضم 35 شابا وشابة ، مؤكدا أن هذه الزيارة مغامرة جميلة في ظل هذه الأجواء العاصفة، مؤكدا على أهمية المشروع الهادف إلى تعزيز دور الشباب في المجتمع"، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل ما يلزم من اجل المشاركة الشبابية وتعزيز روح الإبداع لديهم .

كما استعرض الوضع العام في محافظة الخليل، مشيرا إلى أهميه هذه الزيارات إلى محافظة الخليل في ظل الإجراءات الإسرائيلية في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف وقلب البلدة القديمة من المدينة ومحيط المستوطنات، منوها إلى أن هذه الإجراءات تهدف في مجملها إلى إجبار المواطن الفلسطيني على الرحيل .

وبعد الاستقبال قام الوفد بزيارة الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الظهر والتعرف على أهميته التاريخية والدينية والمعاناة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني من تفتيش وتدقيق وحواجز قبل الدخول إلى باحات الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة ، الأمر الذي وضحه المهندس وليد صلاح أبو حلاوة مدير العلاقات العامة في لجنة اعمار الخليل، وتحدث عن الوضع الراهن للبلدة القديمة وما تتعرض له من انتهاكات يومية من اجل تهجير أهلها وقد عرض بفلم قصير العمل الرائع الذي تبذله لجنة اعمار الخليل في إعادة الحياة الطبيعية لأهل البلدة من خلال ترميمها والعمل ازدهار الحياة الاقتصادية فيها لإثبات الذات فيها .

ومن ثم كانت الزيارة لشركة رويال الصناعية التجارية التي تعد اكبر الشركات الفلسطينية والتي تعرف من خلالها المشاركون على أهم الصناعات الفلسطينية والتي تدعم الاقتصاد الوطني .

كما أكد سامر أبو مفرح منسق المجلس الشبابي على ضرورة تكرار مثل هذه الزيارات التي تؤكد على تماسك وتلاحم أبناء الشعب الفلسطيني تجاه مقدساتهم الدينية والتاريخية والوطنية التي من اجلها تعزيز المشاركة المجتمعية لدى الشباب الفلسطيني .

وفي النهاية تقدم محمد البدن رئيس المجلس بجزيل الشكر والتقدير للمحافظ ولكل من شاركهم الزيارة التي تكللت بالنجاح والتوفيق على أن تتكرر في الأيام المقبلة .

يذكر أن مجلس محلي شباب تقوع يقوم بدعم من مؤسسة المورد " مركز تطور المعلم "وصندوق الأمم المتحدة للديمقراطية .