وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان بغزة.. عدنان صنع انتصاراً وأعاد للارادة الفلسطينية الاعتبار

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 09:18 )
غزة -معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وبمشاركة القوي الوطنية وأسر المعتقلين وحقوقيين مساء اليوم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً احتفلت خلاله بانتصار الأسير خضر عدنان على السجان الاسرائيلي، وذلك أمام خيمة التضامن قبالة الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشارك في المهرجان حشود غفيرة من قطاع غزة. وأكد الشيخ خضر حبيب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمة له أمام المحتشدين في المهرجان، أن الشيخ خضر عدنان حقق انجازاً وانتصاراً لشعبنا من خلال صموده في الإضراب عن الطعام لـ 66 يوما متواصلة.

وأضاف حبيب "بأن صمود الشيخ خضر عدنان كان درساً لنا جميعا بأن الإرادة أقوى من دبابات الاحتلال و سياساته العنصرية"، مشيرا الى أن هذا الانتصار الكبير شكل لبنة الأساس لإسقاط الاعتقال الإداري الذي يمارسه الاحتلال ضد أسرانا في سجون الاحتلال.

ولفت إلى أن انتصار الشيخ عدنان حققه بجهده ولحمه وعظمه، ولذلك فإن هذا الجهد يتطلب تكريس الجهود على المستويات الرسمية و الشعبية سياسيا وقانونيا لمواجهة هذه المعركة ضد الاعتقال الإداري التي بدأت بهذا الانتصار، مؤكدا على ضرورة العمل وفق إستراتيجية متكاملة لإنهاء هذه السياسة التعسفية

ووجه الشيخ خضر حبيب خلال كلمته شكر حركته لكل من ساهم ودعم الشيخ خضر عدنان في إضرابه وسانده وتضامن معه، وخص بالذكر الأشقاء في مصر وخصوصا الوزير مراد موافي بالإضافة إلى الرئيس محمود عباس ووزير الأسرى ونادي الأسير لما بذلوه من جهد عظيم من خلال الاتصالات و الضغوط التي مارسوها على الاحتلال لإنقاذ حياة عدنان.

وحمل حبيب سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ عدنان، محذرا من المساس به قائلاً: "ان معركتنا لم تنته مع الاحتلال من اجل نصرة أسرانا و أسيراتنا في المعتقلات".

وتعهد حبيب في ختام كلمته بأن حركة الجهاد الإسلامي ستبقى وفية للأسرى وقضيتهم وأنها لن تدخر جهدا في سبيل إنهاء معاناتهم، موجها التحية لهم ولكل رموز الحركة الأسيرة الذين جسدوا الوحدة الوطنية من خلال تضامنهم مع قضية الأسير خضر عدنان

متضامنون يفكون الاضراب عن الطعام

من جانبه قال الناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي والذي فك الاضراب التضامني مع عدنان عن الطعام ان الشيخ عدنان شكل اسطورة في النضال و الصمود و الارادة وأصبح فارس الحركة الاسيرة و الذي من خلال صموده تعززت كل اشكال التضامن مع الاسري و سمح للفلسطينيين بتسليط الضوء علي انتهاكات الاحتلال الجسيمة بحق الاسرى المخالفة لقواعد القانون الدولي و الانساني. وهنأ الحركة الاسيرة والشيخ خضر بانتصاره علي الجلاد.

يشار الى ان 11 متضامنا في خيمة الاعتصام بغزة قد أنهوا اضرابهم تزامنا مع انهاء الاسير عدنان اضرابه .