وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بالنجاح حول التخطيط الإستراتيجي

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 10:18 )
نابلس- معا- نظّم مركز التميز في التعلم والتعليم وبالتعاون مع مكتب مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير ورشة عمل في الفترة ما بين 13،15/2/2012 حول التخطيط الإستراتيجي للكليات والبرامج الأكاديمية في الجامعة.

وقد شارك فيها عمداء ورؤساء الأقسام في كليات الآداب والشريعة والعلوم التربوية والتربية الرياضية وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والهندسة والعلوم الطبية والدراسات العليا وكلية هشام حجاوي التكنولوجية. وحضرها ممثلون من مكتب مساعد الرئيس للتخطيط ووحدة ضمان الجودة ووحدة البحث المؤسسي.

وناقش المشاركون في اليوم الأول عناصر الخطة الإستراتيجية للكليات والمنبثقة عن الخطة الإستراتيجية للجامعة من حيث الأهداف والغايات والإستراتيجيات والأنشطة المرتبطة بها ومدى توفر المصادر اللازمة لتنفيذ تلك الأنشطة، حيث قامت كل كلية بتطوير هدف إستراتيجي وإستراتيجيات وأنشطة لتنفيذ ذلك الهدف.

وفي اليوم الثاني ناقش المشاركون المخرجات المتوقعة للأهداف التي تم تطويرها في اليوم الأول، ومؤشرات قياس الأداء، والأثر المتوقع لتلك الأهداف وتم ربط الأنشطة بإطار زمني واقعي يتم فيه إنجاز الأنشطة المتعلقة بتحقيق الهدف الإستراتيجي بنجاح.

وفي نهاية الورشة تم جمع الأهداف الإستراتيجية التي تم تطويرها ليقوم مركز التميز بمراجعتها وتوزيعها على الكليات المشاركة لتشكل مصدرا للأهداف يمكن الاستئناس به عند صياغة الخطة الإستراتيجية الكاملة للكليات المشاركة.

وقد شارك في إدارة اللقاء كل من مدير مركز التميز في التعلم والتعليم ومساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، ود. جريجوري لايت، ود. دينيس ديرن من مركز التميز في جامعة نورث ويسترن الأمريكية.