وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل لجنة في محافظة جنين لمتابعة عمل مراكز الانترنت

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 11:31 )
جنين- معا- تشكلت في محافظة جنين لجنة لمتابعة عمل مراكز الانترنت ومدى التزامها بشروط السلامة العامة والنظام والقانون، وذلك برئاسة المحافظ قدوره موسى وعضوية الشؤون الاجتماعية، مديرتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، الدفاع المدني، وزارة الاتصالات، الاستخبارات العسكرية، المخابرات العامة، المباحث العامة، وممثلين عن شركة حضارة للاتصالات، وشركة سوبر لينك، ومدير السلامة العامة في المحافظة، وتم الإضافة في عضوية اللجنة شرطة المحافظة والأمن الوقائي.

وناقشت اللجنة عددا من القضايا الخاصة بعمل مراكز الانترنت وآلية التعامل معها خاصة في المحلات والأماكن التي لا تقع تحت سيطرة مؤسسات رسمية والتي له تأثير سلبي على الآداب العامة وضرورة وضع آلية خاصة لمعالجتها.

من جانبه أكد موسى أن هذا الاجتماع يهدف إلى تسليط الضوء على عمل مراكز الانترنت بعد ملاحظات وشكاوي مختلفة رفعت إلى المحافظة.

وأضاف "دورنا يرتكز على حماية أطفالنا من خطر الانحراف المجتمعي في حال الاستخدام السلبي للمواقع الالكترونية، وهذا يدعونا إلى تكاتف جهود المؤسسات المختصة لتفعيل دورها في الرقابة على هذه المراكز التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية صالات ومدى التزامها لشروط السلامة العامة وتحديد أوقاف عملها مع صالات البلياردو ليكون بعد الدوام المدرسي حتى يتمكن الطلبة من الحصول على حقهم في التعليم والحد من التسرب المدرسي والحفاظ على قيم المجتمع الفلسطيني في إطار العادات والتقاليد وتطبيق القانون والنظام".

واتفق أعضاء اللجنة على متابعة الموضوع باستمرار من قبل أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة الجولات الميدانية على مراكز الانترنت في كافة في أنحاء المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود مخلفات للنظام وآداب العامة، والحفاظ على جودة الخدمة التي تقدمها هذه المراكز .