وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتاج دبابة "الميركفاة" الاسرائيلية سيتوقف

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 18:03 )
بيت لحم- معا- منذ تجميد الموازنة لمشروع دبابة الميركفاه من قبل وزارة الجيش الاسرائيلي قبل شهرين، تم تسريح 120 عاملا في مصانع الجيش الاسرائيلي ويتوقع أن تغلق هذه المصانع ويتم تسريح 2000 عامل حال استمر تجميد الموازنة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء فقد أكد نائب رئيس جمعية مصنعي ومنتدى الصناعات الدفاعية الاسرائيلية يهودا هيمان لـ "معاريف" الاقتصادية أن البيانات التي لديه من 48 مصنعا تشير إلى أن الاف العمال سيسرحون من عملهم وستغلق هذه المصانع في حال بقي تجميد وزارة الجيش للمشروع.

وقال: "لأسفي الشديد أن هذه البيانات ليست سوى جزء من الحقيقة المؤلمة من انهيار صناعي، في كل يوم ومنذ اربع شهور نطلب من المصانع الصغيرة الاستغناء عن بعض العاملين، ولكن اليوم الوضع اصبح خطيرا وصعبا جدا".

واضاف الموقع أن مشروع دبابة الميركفاه "التي تعتبر درة الانتاج الحربي الاسرائيلي" سبق وشهدت عام 2006 قبل الحرب الثانية على لبنان تجميدا مؤقتا للموازنة، وبسبب اندلاع الحرب تم وقف هذا التجميد وصرفت الموازنات للمشروع، والذي يشمل تحصينا اضافيا للدبابة وكذلك لناقلات الجند.

من جهة اخرى أكد مصدر كبير في وزارة الجيش أنه "سبق وحذرنا وزارة المالية من التقليصات في موازنة الجيش، والتي سوف تمس في جوانب جوهرية في الجيش الاسرائيلي ومن ضمنها الصناعات العسكرية".