وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاباك: اسرائيل معرضة لحرب مدمرة على ايدي الهاكرز

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 22:19 )
بيت لحم- معا- حذر رئيس جهاز "الشاباك" الاسرائيلي السابق يوفال ديسكن من الاخطار الكبيرة التي قد يلحقها قراصنة الحاسوب باسرائيل، معتبرا ان ما يحدث اليوم قد ينذر بحرب "ارهابية" واسعة على اسرائيل، ووسائل الحماية والجهود المبذولة اليوم لا ترتقي لحجم ما قد تواجهه اسرائيل في المستقبل.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الاربعاء فقد جاءت تصريحات ديسكن في ختام مؤتمر بمشاركة دولية عقد في فندق هيلتون في اسرائيل، مشيرا الى انه يوجد اليوم ملايين من اجهزة الحاسوب في العالم والمرتبطة بشبكة الانترنت والى جانبها ملايين من الاجهزة الخلوية الذكية، والتي من خلالها يستطيع "الهاكر" الدخول والقيام بالعديد من العمليات دون رقابة.

واضاف ديسكن يستطيع هؤلاء "الهاكرز" السيطرة على مدن كاملة وقطع الكهرباء عنها والتسبب بأضرار كبيرة وواسعة للعديد من المصانع ، والعديد من الاضرار الاخرى والتي تعتبر حرب "ارهابية" شاملة على اسرائيل.

وتابع: "وعند الحديث عن "الهاكر" هذه الايام فأننا نتحدث عن مجموعة من "الارهابين" ، ولو عدنا للخلف قليلا وسألنا أنفسنا قبل 11 عاما هل يمكن أن يطلق احد صاروخا على مبنى البنتاغون وتدمير البرجين ؟، من الواضح ان احدا فيكم لم يكن مقتنعا ان يحدث ذلك ، واليوم أقول لكم يستطيع "الارهابيون" السيطرة على مدن كاملة وقطع الكهرباء عنها، ويستطيعون الحاق الضرر في المصانع الكيماوية وغيرها.

لكنه نوه الى ان برامج الحماية والاستعداد لمواجهة هذه الحرب غير كافية.

وشدد ديسكن على الهوة الكبيرة بين التطور الذي شهده عالم المعلومات والانترنت وبين برامج الحماية والخطط الكفيلة بمنع عمليات الاختراق ، والذي قد يؤثر بشكل كبير ويفتح المجال لهجوم "ارهابي" واسع على اسرائيل.