وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع القادم-مساعدات غذائية اردنية واسلامية ووفد ماليزي الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:50 )
الاسبوع القادم-مساعدات غذائية اردنية واسلامية ووفد ماليزي الى قطاع غزة
العريش- معا- صرح مصدر مسؤول بغرفة عملات الهلال الاحمر المصري بالقاهرة لـ "معا" بان مساعدات عديدة يجري تجهيزها لادخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال الساعات القليلة القادمة.

فيما انتهت السلطات المصرية من التنسيق مع الجانب الاردني لادخال 50 طنا من اللحوم سيتم نقلها من ميناء العقبة الاردني الى ميناء نويبع البحري صباح غدا الخميس لتصل الى معبر رفح البري السبت ولادخالها الاحد الى قطاع غزة.

كما سيجري ادخال مساعدات غذائية اخرى الى غزة مقدمة من هيئة الاغاثة الاسلامية عبارة عن 100 طن من اللحوم قادمة من نيوذلندا.

كما تم التنسيق بين الجانبين المصري والفلسطيني على ادخال قافلة جديدة تابعة لاميال من الابتسامات خلال الاسبوع الاول من شهر مارس القادم ويقوم حاليا مندوبين من القافلة بشراء سيارات اسعاف وادوية ومسلتزات طبية من القاهرة على ان يجري تجهيز مستلزمات القافلة من مصر وليس من الخارج كما سبق نظرا لاختلاف اسعار ونفقات تجهيز القافلة عن خارج وداخل مصر هذا ومن المنتظر ان يصل وفد ماليزي الى قطاع غزة مطلع الاسبوع القادم تابع للهلال الاحمر الماليزي ليقوم بزيارة الى قطاع غزة للوقوف على الاوضاع الصحية ومدى متطلبات المستشفيات الفلسطينية من مساعدات انسانية خلال المرحلة المقبلة.