وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء "تحديات تواجه الشباب في شبكات التواصل الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:15 )
غزة-معا- نظم برنامج التوعية والتواصل المجتمعي بمؤسسة صوت المجتمع لقاء مجتمعياً بعنوان " تحديات تواجه الشباب في شبكات التواصل الاجتماعي الحديث مثل التويتر والفيس بوك " وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية التواصل للتنمية و التطوير بخانيونس.

وأوضح الناشط المجتمعي أسامة أبو جامع أن المجتمع يواجه العديد من التطورات المختلفة التي لها الأثر الكبير على المجتمع بشكل عام وعلى الشباب بشكل خاص، ومن أهم هذه التطورات عالم الانترنت الذي انتشر بشكل واسع بين فئات المجتمع ، ويعتبر الشباب الشريحة الكبرى من مستخدمي الانترنت مما يشكل تحديات إيجابية وسلبية يواجهها المجتمع في هذه الأيام بسبب هذا النمو السريع للإنترنت.

واستعرض أبو جامع الكثير من المواقع في الشبكة العنكبوتية التي تساعد المستخدمين الشباب على تحقيق أهدافهم ومن أهمها المواقع الاجتماعية الموجودة حاليا مثل " الفيس بوك و تويتر و لايف بوون و هاي فايف و أوركت" وأنها فتحت مساحة واسعة لممارسة الأنشطة المتعددة التي تساعدهم على تطوير التواصل الاجتماعي وتقوية العلاقات فيما بينهم .

وحول التأثير الايجابي لهذه المواقع أكد أبو جامع أنها نافذة يطل منها الشباب الفلسطيني على العالم الخارجي ويستطيعون من خلاله ممارسة العديد من الأنشطة التي تساعدهم على التقرب والتواصل فيما بينهم، وتفتح لهم أبواباً تمكنهم من إطلاق إبداعاتهم ومشاريعهم التي تحقق أهدافهم وتساعد المجتمع على النمو. وتحدث أيضا عن الجانب السلبي وهو إضاعة الوقت بالجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة دون أن يدرك قيمة الوقت ،وأيضا انعدام الخصوصية تواجه أغلب المواقع الاجتماعية مما تسبب الكثير من الأضرار المعنوية والنفسية علي الشباب .