وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للثقافة والتنمية تلتقي أهالي قرية الملالحة للاستماع لمشاكلهم

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- التقت النائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة غزة للثقافة والتنمية بمقر الجمعية، أهالي قرية الملالحة الواقعة جنوب حي الزيتون وذلك للتعرف على مشاكلهم ومتطلباتهم الأساسية من أجل العمل على حلها.

وتعتبر قرية الملالحة من القرى المعدمة والفقيرة ويعيش فيها قرابة الـ5000 شخص يتشاركون نفس الظروف المعيشية السيئة، ومعظم بيوت هذه القرية من (الزينجو) والخيام.

وناقشت الشوا مع أهل القرية المشاكل الخاصة بهم مثل مشكلة الصرف الصحي وتلوث مياه الشرب وانقطاع الكهرباء، كما ان الجمعية قامت بوقت سابق بتأهيل 50 امرأة علي كيفية تقديم الإسعافات الأولية وقت الضرورة، وايضا قدمت لهم مساعدات طارئة عبارة عن فرشات وبطانيات وخزان مياه وأدوات مطبخ لأكثر من 100 أسرة.

وقالت الشوا أن الجمعية تضع في سلم أولوياتها الاستثمار بالإنسان الفلسطيني وأنه مهما تعثرت سبل الإعاقات من الاحتلال وتعقيداته السياسية والاقتصادية الذي لم تعد تحتمل، فإننا في المجموعة ماضون في دعم صمود المجتمع الفلسطيني لانه هو الأمل الباقي لتحقيق حلمنا بالوصول إلى دولة فلسطين.

وأكدت الشوا أنها ستتابع القضايا والمشاكل التي طرحت، وستجري الاتصالات المطلوبة مع المؤسسات المختلفة المعنية، كما وعدت الاهالي بتقديم مساعدات طارئة في اقرب فرصة.

وفي نهاية اللقاء شكرا أهالي القرية جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية علي جهودها المضنية ولما لها من دور بارز في خدمة المجتمع الفلسطيني .