وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعقد اجتماعاً لرياض الأطفال غير المرخصة

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:16 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل اليوم اجتماعاً لمسؤولي رياض الأطفال غير المرخصة، وذلك بالتعاون مع مكتب محافظة الخليل.

وشارك في الاجتماع كل من مدير الشؤون العامة في المحافظة قيس دعنا ، ورئيس قسم التعليم العام إسماعيل اعليان ، ومشرفة رياض الأطفال أحلام حجازي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم ، ومسؤولي رياض الأطفال غير المرخصة.

وأكد اعليان ضرورة الحفاظ على سلامة الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأخطار والمضار الصحية التي قد يتعرض إليها طفل الرياض أثناء الحصص الصفية أو تنفيذ النشاطات اللامنهجية ، مؤكداً على أهمية إتباع كافة تعليمات السلامة والأمانة العامة .

ومن ناحيته، أعرب دعنا عن استعداد محافظة الخليل للتعاون مع مسئولي الرياض لإنهاء معاملات الترخيص بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة واستكمال كافة الأوراق الثبوتية اللازمة والتي تؤول إلى اتخاذ كافة التدابير في حماية أطفال الرياض والحد من الأخطار التي قد يتعرضون لها .

وأشارت مشرفة رياض الأطفال أحلام حجازي إلى أنّ تصحيح أوضاع رياض الأطفال غير المرخصة يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية إلى الحدّ من انتشارها، والتزاما بما ورد في المرسوم بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة والتي تنص المادة (4) منه على أن «لا يجوز إنشاء مؤسسة تعليمية أو تدريبية خاصة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة المختصة طبقا للشروط والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون».

وذكرت حجازي أنه يتم متابعة رياض الأطفال وتفقدها، وإرسال التعليمات الخاصة بشروط السلامة العامة فيها بشكل دوري بما فيها نظام العقوبات في رياض الأطفال والذي يشمل شروط البيئة الصفية الصحية، وتعليمات ترخيص الرياض الأطفال.

وأبدى مسؤولو رياض الأطفال اهتمامهم ورغبتهم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل، ومحافظة الخليل لإنهاء معاملاتهم حرصاً على أمن وسلامة الطلبة.