وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صناع الحياة" يضيء شمعته الثامنة ويناقش الخطة الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:18 )
غزة-معا- أضاء نادي صناع الحياة شمعته الثامنة خلال ورشة عمل نظمها لمناقشة خطته الاستيراتيجية لمدة ثلاث سنوات بحضور مجلس إدارة النادي وعدد من الأعضاء والعضوات الفاعلين في مكتبة بلدية مدينة غزة.

ومن جهته أوضح سامي عكيلة رئيس النادي أن إدارة النادي قررت الاحتفال بمرور سبع سنوات على تأسيس النادي بأسلوب مختلف وغير معتاد، "استبدلنا الأسلوب الاحتفالي والجماهيري بأسلوب عملي وإداري من خلال ورشة عمل تناقش خطة استيراتيجية لمدة ثلاث سنوات".

واعتبر عكيلة أن استمرار نادي صناع الحياة منذ سبع سنوات دون أن يتوقف لحظة واحدة نجاحاً كبيراً في ظل مختلف الظروف التي تحيط بالنادي يعود لتوفيق الله ومن ثم قوة وإيمان الكادر البشري المتطوع، مؤكداً أن مجلس إدارة النادي أطلق على عام 2012 عام الشراكة والتأثير بهدف تعزيز علاقة النادي مع المجتمع المحلي وصناع الحياة في جمهورية مصر العربية.

وشكر عكيلة بلدية غزة والمراكز الثقافية فيها خاصة مكتبة البلدية على استضافتهم وتعاونهم المستمر مع صناع الحياة.

ومن جهته أشار محمد الرنتيسي مسئول وحدة التنمية والتطوير وبرامج التفعيل في النادي إلى أن الخطة الاستيراتيجية الجديدة للنادي تحتوي على برامج وفعاليات أقدر على تلبية طموح الشباب وتفعيل أكبر عدد ممكن منهم وهي نابعة من تحليل البيئة الداخلية والخارجية الذي قام به النادي.

وأوضح نائب رئيس النادي أن النادي سيعمل على تطوير أساليبه في تعزيز العمل التطوعي، منوهاً إلى أن النادي سيعمل على تطوير مهارات المتطوعين من خلال برنامج تأهيلي وتدريبي وفق احتياجات الفئة المستهدفة.

ومن جانبه قال اسحق العوضي مدير النادي أن أعضاء وعضوات النادي استطاعوا تنفيذ مشاريع تنموية مؤثرة من أهمها مشروع ألف هدف في غزة ومشروع أسعد بيت والعديد من الدورات التدريبية والمحاضرات الفكرية التي تناولت موضوعات عميقة ومتخصصة, مضيفاً أن زيارة مجلس إدارة النادي إلى جمهورية مصر العربية مؤخراً حملت العديد من الوعود من إدارة صناع الحياة هناك بدعم مشاريع تنموية شبابية في غزة.

وخلال الورشة استعرض النادي ريبورتاجا وثائقيا لأهم إنجازات عام 2011, كما وتوزع الحضور في مجموعات عمل تكفلت كل واحدة منها بإعداد جزء من الخطة التنفيذية للخطة الاستيراتيجية.

وفي نهاية الورشة أقر النادي الخطة الاستيراتيجية والخطة التنفيذية وسط أجواء من التفاؤل والدافعية للإنجاز والعمل.