وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تعقد ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:49 )
غزة - معا - نظمت كتلة نضال المراة بالتنسيق مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية وضرورة تطوره.

ورحبت زينب ابو موسى عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي ومسؤولة كتلة نضال المراة في غزة بالحضور، واشادت بدور المركز الفلسطيني لحقوق الانسان بالدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني ونضاله ضد انتهاكات حقوق الانسان، وقمع الحريات ورفضه للاعتقالات السياسية، كما اشادت باهمية هذه الدورات في تعزيز الوعي المجتمعي والثقافي للمراة الفلسطينية التي لعبت دورا رياديا في مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني.

وقدمت الناشطة النسوية في المركز ماجدة شحادة شرحا حول ها القانون الذي ينصف المراة في بنوده من حيث حقوقها وواجباتها، وفي نفس الوقت اكدت على ضرورة تطوير هذا القانون بما يتماشى مع المستجدات الحضارية ، وتعاظم شان دور المراة في المجتمع الفلسطيني.

وشرحت بشكل تفصيلي مواد القانون، وطالبت بضرورة تصعيد نضال المراة الفلسطينية لرفع الضيم المجتمعي الذي يقع عليها بفعل الاعراف والتقاليد السائدة.

من جانبه اشار جهاد الشيخ عضو اللجنة المركزية ومسؤول العمل النقابي في قطاع غزة باهمية هذه الندوات المجتمعية من حيث تعريف المراة بحقوقها المجتمعية والانسانية ، التي يحاول البعض بحجة الاعراف والتقاليد حرمانها منها.

كما اكد اهتمام الجبهة في تواصل التعاون المشترك مع المركز الفلسطيني لاستمرار تنظيم الندوات وورش العمل لاهميتها القصوى في تطوير وعي وثقافة المرأة الفلسطينية.