وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة حول الوقاية والسلامة المنزلية لأولياء الأمور في طولكرم

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:14 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم دورة في السلامة المنزلية والمهنية لأولياء الأمور في مدرسة الفاضلية الثانوية للبنين بحضور ممثل التربية والتعليم والصحة المدرسية الأستاذ نائل رداد.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني عقدت الدورة ل60 سيد وسيدة من أولياء أمور طلبة المدرسة، فقد تناولت الدورة أخطار الكهرباء وعبث الأطفال في الأدوات الكهربائية والشموع والتدفئة وأخطار التسمم.

وتم خلال المحاضرة عرض فيديو وشرائح تناولت مخاطر استخدام الكهرباء وكيفية مكافحة الحرائق المنزلية وطرق الوقاية منها ، والتعريف بأخطار التدفئة والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز المنزلي ؛ ثم تم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها والتطرق لحوادث الغرق والسقوط وكيفية التعامل مع هذه الحوادث.

وفي ختام الدورة شكر مدير المدرسة الدفاع المدني على حرصهم الدائم لنشر التوعية في المجتمع الفلسطيني والمنشآت والمؤسسات التعليمية لما لها من أهمية في الاستفادة من الدروس وأخذ المواعظ والإرشاد للخروج دائماً بأقل الخسائر قدر الإمكان مشيرة لما يشكله أولياء الأمور من أهمية في المجتمع المحلي.