وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نزال: آليات صوغ "السلك" نجحت بتصفير المحسوبية وإنجاح سياستنا الخارجية

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- قال المسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا الدكتور جمال نزال في تصريح صحافي إن السلك الدبلوماسي الفلسطيني بحال جيدة جدا ويعمل في ضوء إستراتيجية الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة بفاعلية قياسية ويتفوق في المقارنة الإقليمية والدولية بنشاطه وحراكه.

وقال نزال إن الجهاز الدبلوماسي الفلسطيني تعرض في السنوات الماضية لعملية إصلاحات شاملة جعلته أكثر حصانة وفاعلية من ذي قبل. وشجب نزال ما أسماه المغرضين الذين يتعرضون بالإساء للجهاز الدبلوماسي ورموزه في الوقت والمكان والسيلة غير الصحيحة. واضاف: لم ينقطع نهج المتقولين والراغبين باستهداف جهازنا الدبلوماسي بباطل الإشاعات رغم علمهم قبل سواهم أن أدوات تشكيله وأنماط ضبط عمليه تصاعدت بشكل كبير. وشرح نزال آليات مقاومة الفساد والمحسوبية بقوله: هناك عدة أطراف مستقلة تقوم بتشكيله وتعيين دبلوماسية بحيث لا يمكن تمرير أي حالة من حالات المحسوبية. وقال إن الصندوق القومي ووزارة الحارجية وممستشارين للرئيس يسهرون على تصفير الفساد بنجاح ويعملون بفاعلية لتكريس آليات وأد المحسوبية. وأضاف: لقد تمم مأسسة عملية تشكييل ورعاية الجهاز الدبوماسي الفلسطيني بحيث لا تستطيع أي جهة او شخص او مؤسسة أن تنفرد بهذه العملية مما يضمن شفافيتها.
وأشادت حركة فتح بالنجاحات السياسية في مجال العلاقات الخارجية خلال العام الماضي على وجه التخصيص. وأوضح نزال أن حصولنا على 30 اعتراف دولي جديد بدولة فلسطين ورفع مستوى تمثيلنا في أكثر من مكان يرقى إلى مستوى فتوحات متميزة في مجال العلاقات العامة والخارجية لكياننا المتصاعد في وتيرة تصليبه.