وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يكرم ابو مرخية منقذ اطفال حادث جبع

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 17:21 )
الخليل- معا- كرم اليوم الاربعاء، خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الشاب سالم ابو مرخية بدرع الحرم الابراهيمي الشريف لجهوده الشخصية والفردية في اخماد الحريق الذي شب في حافلة الاطفال وإنقاذ عدد منهم من بين النيران المشتعلة من بعد الحادث المروع الذي اودى بحياة ستة اطفال ومعلمتهم.

وفي بداية اللقاء الذي حضره عدد من اقارب ابو مرخية وعائلته تقدم العسيلي بالشكر الجزيل للشاب على جهوده و نخوته العربية الأصيلة في المغامرة بحياته من اجل إغاثة و إنقاذ الاطفال بعد احتراق حافلتهم وحضوره للموقع لحظة وقوع الحادث وقبل وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف.

وقال العسيلي: ان هذا مثال حقيقي للشباب الفلسطيني الذي تعود على فداء وطنه وشعبه بروحه و جسده فليس مستغربا الجهود التي قمت بها من اجل اطفال بسن الورود و القيام بواجبك كفلسطيني تربى على حب ارضه و شعبه و تقديم الغالي والنفيس من أجلها".

|165375|واضاف العسيلي، ان واجب بلدية الخليل ان تكرم ابناء المدينة المميزين و تحفز عطائهم و تشكر تضحياتهم و تقدر مواقفهم كأبناء للمدينة مخلصين يرفعون رأس اهلهم وشعبهم ووطنهم عاليا وان ما نكرمك به اليوم ما هو الى تكريم رمزي تعبيرا عن امتناننا لموقفك الشجاع الذي كان له الاثر الكبير في التخفيف من حدة الفاجعة والخسائر التي كانت قد تكون اكبر لولا لطف الله بهم ومن ثم شجاعتك و اقدامك.

من جانبه، قال ابو مرخيه ان هذا التكريم يعد بمثابة تاج على رأسي احتفظ به و اسعد و افتخر بكل ما تعنيه الكلمة خاصة و انه من بلدية الخليل ومن أهل مدينتي التي اعتز و افتخر اني من ابنائها و تربيت في حواريها و حملت تعالميها و عاداتها و تقاليدها المبنية على اغاثة الملهوف و مساعدة المحتاج.

واضاف ابو مرخية في سرده لقصه الحادث: ان اكثر ما كان مؤلما انه كان آخر من خرج من الحافلة بعد اطفائها و شاهد اطفال متفحمين لم يستطيع ان يفعل شئ لهم حيث كان كل شيء قد إنتهى".

واستنكر ابو مرخية ما قام به جنود الاحتلال الاسرائيلي من اعتداء عليه بعد اخماد الحريق حيث قام ثمانية جنود بضربه ضربا مبرحا ادى الى رقوده في المشفى لاربعة ايام متتالية و لا زال يعاني من اثار الضرب الذي ادى الى تمزق في كليته اليسرى. مبيننا ان الاحتلال قام بذلك دون مبرر سوى انه قدم المساعدة للاطفال الجرحى وعمل على اخماد الحريق في الحافلة.