وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلام الحكومي: سياسة البؤر الاستيطانية تهدف إلى التمويه

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 18:12 )
رام الله- معا- قال مركز الإعلام الحكومي إن السياسة الاسرائيلية المتبعة تجاه ما يسمى "البؤر الاستيطانية غير القانونية" تظهر تماما أن اسرائيل تستغل هذا الموضوع من أجل التغطية على التوسع الدائم في المستوطنات وتعكس التميز العنصري تجاه الشعب الفلسطيني.

واستغرب المركز كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى صامتا وهو يشاهد اسرائيل تهدم مساكن الفلسطينيين بداعي عدم الترخيص في لمح البصر، فيما تأخذ الشهور تلو الشهور وتثير ضجة كبيرة على قرارات لا تنفذ من أجل هدم بؤرة صغيرة مثل بؤرة " ميجيرون" مثلا.

وقال المركز إن اسرائيل هدمت ومنذ بداية العام الجاري أكثر من 100 منشأة ومنزل في الضفة الغربية والقدس الشرقية ما تسبب في تشريد 193 مواطنا، فيما تحاول إيجاد مخارج لنفسها من أجل "تشريع" البؤر الاستيطانية بما فيها "ميجيرون".

واعتبر المركز أن زيارة رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين إلى هذه البؤرة تظهر تماما زيف الادعاءات الاسرائيلية حول أن هذه البؤرة غير قانونية، وأنه سيتم هدمها، وتؤكد أن المؤسسات الإسرائيلية وعلى رأسها الكنيست ماضية في تشجيع الاستيطان فوق الأراضي الفلسطينية خلافا للقانون الدولي.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العمليات الاستيطانية التي تتواصل على الأرض الفلسطينية بشكل يهدد حل الدولتين.