وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تهدي فضائية فلسطين نسخة من الكتاب التوثيقي لأنشطتها

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 20:57 )
غزة- معا- قدمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نسخة من كتابها التوثيقي للأنشطة والفعاليات التي نظمتها خلال 4 سنوات مضت في التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وكان مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى نشأت الوحيدي قام بزيارة لمكتب فضائية فلسطين اليوم بغزة حيث التقى بمدير مكتب الفضائية بغزة الأخ رائد عبيد ومراسل القناة يوسف أبو كويك حيث أفاد خلال اللقاء بأن الكتاب يضم الكثير من الفعاليات والأنشطة الهامة التي نفذتها لجنة الأسرى منذ العام 2008م حتى نهاية العام 2011م .

وقال بأن أبرز الفعاليات التي يحتويها الكتاب هو نجاح لجنة الأسرى في الأعوام السابقة بإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان وللأسير العربي في 22 نيسان حيث نجحت اللجنة في إقامة خيمة الوحدة الوطنية وزرع وردة ووحدة وحياة في شارع الجلاء وأمام المقر القديم للجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة بعد أن كان يعرف بشارع الموت .

وأضاف بأن هناك العديد من المذكرات القانونية والإنسانية والتي تم ترجمتها للغة الإنجليزية وقدمت للمنظمات الدولية والإنسانية على طريق تفعيل وتدويل ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومطالبة العالم الحر والأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية بالإنتصار لحقوق الإنسان في فلسطين وفي السجون الإسرائيلية .

وأشار الوحيدي إلى أن الكتاب يحتوي أيضا على العديد من الفعاليات للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى ولأهالي الأسرى إلى جانب المذكرة التي تم تقديمها للسيد عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية خلال زيارته لقطاع غزة كما ويضم أخبارا حول قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي باختطاف النواب وحول إضرابات الأسرى في السجون .

وأوضح بأن الكتاب يسلط الضوء على مبادرات هامة وعلى جرائم الحرب والممارسات والإنتهاكات والقرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تمارس ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى مشاركة لجنة الأسرى وأهالي الأسرى والمختصين في المؤتمرات العربية والدولية التي عقدت لتفعيل وتدويل قضية الأسرى .

وثمن رائد عبيد مدير مكتب فضائية فلسطين اليوم بغزة دور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وما تبذله من جهود ملموسة لتفعيل ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وفي كافة المحافل العربية والدولية .

وأكد عبيد خلال اللقاء على دور الإعلام الفلسطيني والعربي في خدمة قضية الأسرى والمعتقلين مبديا استعداد قناة فلسطين اليوم لتغطية فعاليات الأسرى وفي كافة الأوقات على طريق نقل رسالتهم للعالم بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم وبطولاتهم وملاحم المجد التي يسطرونها من أجل الحرية والكرامة في إشارة لمعركة الحرية والكرامة والأمعاء الخاوية التي انتصر فيها الأسير خضر عدنان لحقوق الإنسان .