وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار توصي بتوزيع أرباح نقدية بواقع 7.5%

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 09:48 )
رام الله : أوصى مجلس إدارة شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في اجتماعه الأخير، الذي عُقد في التاسع عشر من الشهر الجاريالهيئة العامة لمساهمي الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 7.5% من القيمة الاسمية لرأس المال، وذلك على المساهمين المسجّلين في سجلات بورصة فلسطين؛ كما هم بآخر يوم تداول قبل انعقاد الهيئة العامة.

ومن المقرّر أنْ تعقد الهيئة العامة لمساهمي الشركة جلستها القادمة في الرابع من شهر نيسان القادم.كما أوصى مجلس إدارة الشركة بإعادة 25% من رأس المال إلى المساهمين المسجلين في سجلات بورصة فلسطين كما هم بآخر يوم تداول قبل انعقاد الهيئة العامة.

وقد أشارت النتائج المالية السنوية للشركة للعام 2011، إلى أنّ صافي أرباح الفترة - قبل الضريبة- بلغ 2.07$ مليون دولار أمريكي، مقارنة مع صافي أرباحها - قبل الضريبة- في البيانات المدققة للعام 2010 والذي بلغ 1.94$ مليون دولار أمريكي، بارتفاع بلغت نسبته 6.3%. كما وقد بلغت قيمة الأرباح المتراكمة 8,963,199 مليون دولار أمريكي.

وبيّن م. خالد السبعاوي، مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، في لقاء صحفي أجري معه عقب اجتماع مجلس الإدراةوالذي تحدّث فيه عن مشاريع الشركة وإنجازاتها خلال العام الماضي، أنّ الشركة قد حقّقت إنجازات نوعية خلال العام 2011، تمثلت في تطوير مشروع فلل الاتحاد،والذي يعدّأول مجتمع سكني وترفيهي متكامل الخدمات في فلسطين، يهدف إلى تحسين مزايا العيش للمواطن الفلسطيني في أرضه ومكان سكنه، ويوفّرلساكنيهنمط حياة عصري و منفرد قريب من مركز المدينة وخدماتها، ولكن بعيد عن مصادر الإزعاجفي الوقت ذاته.

وأضاف السبعاوي مُتحدّثاً عن مشروع "طابو"،والذييعدّ من أكبر مشاريع شركة الاتحاد وأكثرها تميّزاً،حيث يمكّن مشروع طابوالفلسطينيين أينما تواجدوا في الداخل و الشتات من امتلاك قطعة أرض في فلسطين، إذ قامت الشركة بتنظيم عدد من الأراضي على شكل مخططات عامة، موفرة عدداً من قطع الأراضي بمساحة دونم واحد مع سند ملكية لكل أرض، وقد تم تصنيف جميع هذه الأراضي بحيث تكون سكنية؛ ووفّرت الشركة من خلالالمخططات العامة لهذه الأراضي جميع الخدمات العامة بما فيها المساحات الخضراء، والأماكن العامة، والطرق الداخلية؛مما يُمتّع كل قطعة أرض بالتخطيط السليم، والمساحة المناسبة، والمنفذ الملائم.

وقد قامت شركة الاتحاد بطرح هذه الأراضي للمواطنين بأسعار معقولة، وفي متناولالجميع، وبطرق دفع ميسّرة، من غير فوائد أو بنوك، وبتقسيط مباشر مع الشركة.

وتولت الشركة مسؤولية متابعة كافة إجراءات التسجيل والملكية الخاصة بهذه الأراضي،وبذلك تكون قد ساهمت بطريقة مباشرةفي حماية هذهالأراضي الفلسطينية من أي عملية سلب غير شرعية، ودعمت حق ملكية وحكم هذه الأراضي من قبل الفلسطينيين أنفسهم، حيث أنّ الأداة الأساسية للاحتلال هي سلب الأراضي الفلسطينية غير المسجّلة، و اعتبارها "أراضي دولة"، وبالتاليفإنّنا عبر مشروع طابو نسهم في الحدّ من التوسّع والامتداد الاستيطاني.

وأشار السبعاوي إلى أنّ الشركة قامت في الخامس عشر من الشهر الجاري،وبحضور معالي د. خالد القواسمي - وزير الحكم المحلي، بافتتاح الطرق الداخلية لأراضي مشروعها "طابو"، الواقعة في مخطّطات بلدتي فرخة وبروقين التابعتين لقضاء سلفيت، وفي بلدة كوبر بمحافظة رام الله والبيرة، وفاءًَ منها بالتزاماتها اتجاه زبائنها بتوفير منفذ ملائم، وطرق داخلية تُيّسر عليهم الوصول إلى أراضيهم؛ وبالتالي تساعد هذه الطرق فيإنعاش تلك المناطق، وفيامتداد النشاط العمراني إليها.

وقد أعلن عن مضي الشركة قدماً نحوتطوير مشاريعها رغم كل التحديات والصعوبات التي واجهتها، فبناء اقتصاد فلسطيني ناجح يقع على عاتق الجميع.

جدير بالذكر أنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمارهي إحدى الشركات الفلسطينية الرائدة في مجال الإعمار وتطوير العقار في فلسطين،وهي شركة مساهمة عامة مُدرجة لدى سوق فلسطين للأوراق المالية. تأسّست شركة الاتحاد في عام 2005، وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة التطوير التجاري والسكني في فلسطين، حيث قامت بإنشاء عدد من الأبنية التي تعدّ بمثابة معالم رئيسية في فلسطين، ومن ضمنها المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار الكائن في منطقة الماصيون في رام الله، وهو أول مبنى صديق للبيئة في المنطقة، كما قامت الشركة ببناء مجمع أركاديا السكني، وببناء أوّل مجتمع سكني منفرد في فلسطين وهو مشروع "فلل الاتحاد".

وقد تم اختيارها من قبل بورصة فلسطين ضمن أربع شركات لتمثّل مؤشّر القدس للعام 2012، وذلك عن قطاع العقارات والاستثمارات .
فضلاً عن ذلك، فإنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي الشركة الأوسع استثماراً في مجال التنمية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة، فقد قامت الشركة بتنفيذ أنظمة تدفئة وتبريد، تعمل بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية في كلّ من مشاريعها التجارية والسكنية، وذلك من قبل شركتها الشقيقة شركة "مينا جيوثيرمال" الحائزة على عدد من الجوائز العالمية.