وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تناقش بعض الملفات العالقة مع ديوان الموظفين

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 10:02 )
غزة-معا- التقى وزير الصحة المقالة د. باسم نعيم بالمهندس محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام بالمقالة، وذلك بحضور كل من د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة، ود. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة وأ. موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية وأ. سليمان الغلبان مدير عام الشؤون القانونية، إضافة إلى حضور أ. محمود حماد مدير دائرة شؤون الموظفين في وزارة الصحة.

وتناول اللقاء بحث الملفات العالقة ومراجعة بعض الأمور التي تحتاج إلى وضع الحلول لها بالتعاون مع ديوان الموظفين العام.

ورحب وزير الصحة بالفكرة الرامية إلى فتح الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة، بهدف إيجاد فكر إبداعي يتلاءم مع احتياجات المرحلة الراهنة والمقبلة، ويقود العملية المهنية إلى الازدهار والتقدم وفق تصور جديد يساعد على تعديل بعض القوانين عن طريق مجلس الوزراء، لإصلاح كثير من الإشكاليات، مشددا على ضرورة تحريك الجمود الذي يعيق إمكانية تحقيق أهداف وزارة الصحة بما يخدم المصلحة العامة.

وبحث الوزير نعيم مع رئيس ديوان الموظفين العام إمكانية إظهار الديوان مرونة تجاه وزارته لما تتمتع به من خصوصية تتعلق بالمحافظة على حياة الأفراد وسلامة المجتمع، وأوضح أن التعاقدات مع الخبرات سواء المحلية أو الوافدة من الخارج، وصرف المكافئات التشجيعية من شأنها أن تحقق الرضا الوظيفي، مؤكدا على ضرورة تحفيز هذه الفئات من أجل أن تبذل كل ما بوسعها في سبيل تحسين الخدمة الصحية ورفع مستوى الرعاية المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل أثار الحضور من قيادة وزارة الصحة، وفي مقدمتهم الوزير نعيم الكثير من القضايا أبرزها تفعيل نظام المكافئات التشجيعية، وعلاوة المخاطرة، والتوظيف في بعض التخصصات، إضافة إلى فئة العمال والمراسلين، وضرورة تكريم أوائل الكليات بضمان توظيفهم بعد حصولهم على شهادة مزاولة المهنة وفق الأصول المعمول بها.

من جانبه أعرب رئيس ديوان الموظفين العام م. محمد الرقب عن استعداد الديوان للتعاون والمساهمة في وضع الحلول لكافة المشاكل سواء المتعلقة بالشق الإداري، أو الفني، وفق تصور إبداعي لإدارة القطاع الصحي على أكمل وجه؛ من أجل ضمان استمرار وزارة الصحة في تحقيق التقدم والازدهار.

وأكد رئيس ديوان الموظفين على إمكانية تغيير بعض القوانين من خلاق قنواتها التشريعية، بما يخدم المصلحة العامة، مشيرا إلى طبيعة العلاقة التي تربط بين وزارة الصحة وديوان الموظفين واصفا إياها بالإيجابية والشفافة.