وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطات الاحتلال تشدد إجراءاتها بعزل قرية بيت اكسا

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 12:38 )
القدس- معا- تفاجأ أهالي قرية بيت اكسا شمال غرب القدس بقيام قوات الاحتلال امس بمنع دخول من هم اقل من 50 عاما إلى القرية باستثناء المقيمين داخل القرية، هذا مما دفع العشرات من العمال العاملين داخل القرية من العودة, وحال دون وصولهم إلى أماكن عملهم كما أعاقت موظفي تربية ضواحي القدس من الوصول إلى مدارس القرية.

وافادت محافظة القدس/بدو ان هذا القرار يأتي في ظل سياسة الاحتلال الرامية إلى عزل القرية عن أي تواصل خارجي والذي من شأنه القضاء على مقومات الحياة في تلك القرية وانعدام التواصل الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي .

يذكر أن سلطات الاحتلال أقامت منذ عدة سنوات حاجزا عسكريا على مدخل القرية وعزلتها عن باقي قرى شمال غرب القدس وقامت بإغلاق الطريق التاريخي الوحيد من الجهة الشرقية المؤدي إلى مدينة القدس، مما جعل أكثر من 2000 مواطن يعيشون داخل سجن كبير ودفع عشرات العائلات ممن يحملون الهوية المقدسية إلى مغادرة القرية للإقامة داخل حدود ما يسمى بلدية القدس .

وفي سباق مع الزمن كانت سلطات الاحتلال قد أصدرت أوامر وضع اليد على أراضي القرية في إطار إقامة الجدار حول البيوت السكنية لتعزل أكثر من 12 ألف دونم من الأراضي الزراعية لصالح توسيع المستوطنات المحيطة (مفسيرت وراموت وهارشموئيل) التي تطوق القرية من جهاتها الأربع.

وناشد أهالي القرية المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان زيارة القرية والوقوف إلى جانبهم لإيقاف الكارثة المحدقة بقريتهم.