وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة نابلس يلتقون مدراء الضريبة الاضافية والضابطة الجمركيه

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 12:48 )
نابلس- معا- التقى عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس صباح اليوم مدير دائرة الضريبة الاضافية محمد القبج ومدير الضابطة الجمركية احمد بشارات ، وذلك في مقر الغرفة. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة سمير قادري وياسين دويكات وفايق دروزة وسامر فتوح.

كما حضر اللقاء مهند عكوبة من لجنة قطاع مستوردي الالبسة. وجرى في اللقاء استعراض وبحث آفاق التعاون بين الغرفة التجارية ، وبين دوائر الضريبة والضابطة وعلاقة رجال الاعمال والتجار معها.

واكد عمر هاشم على ان الغرفة تربطها علاقات جيدة مع الدوائر الضريبية الرسمية ذات العلاقة في نابلس وتحرص على استدامة الشراكة والعمل معها باستمرار من باب حل المشاكل للتجار وتبادل الآراء ، والتعاون فيما يخص اعضاء الهيئة العامة للغرفة. وقد بين هاشم صعوبة الوضع الاقتصادي في نابلس، وضرورة اخذ ذلك بعين الاعتبار في التعامل اليومي الذي يجري بين الدوائر المعنية وبين التاجر ، مقدما شرحا عن معاناة التاجر في نابلس.

واشار الى ان الغرفة تتعامل مع شكاوى التجار بموضوعية وبشكل علمي. وطالب بضرورة العمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة بالتعاون مع الغرفة ، والغاء الغرامات المترتبة على التجار المتأخرين بدفع وصولات الدفع الشهرية.

من جهته نوه محمد القبج الى ضرورة تعزيز الشراكة بين الغرفة التجارية والدوائر الضريبية ، وتبادل الرأي والتشاور في كافة القضايا التي تمس اعضاء الهيئة العامة للغرفة. وشدد على ضرورة ابقاء جسر الاتصال والتواصل والثقة بيننا ، من باب خدمة التاجر ، وتقديم التسهيلات الممكنة له ضمن روح القانون وتطبيقاته.

وفي مداخلته، اكد احمد بشارات جاهزية الضابطة الجمركية للتعاون مع الغرفة التجارية في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد ياسين دويكات على ضرورة العمل على تقديم نظام حوافز على شكل تسهيلات من جانب دائرة الضريبة للتاجر الملتزم اولا بأول وللملتزمين بتقديم فواتير المقاصة ، بحيث يحصل هؤلاء التجار على كافة التسهيلات وبسرعة ودون اللجوء الى تدقيق ملفاتهم.

ونوه مهند عكوبة الى ضرورة العمل على بث روح التعاون مع التاجر ، وتحفيز التاجر الملتزم ، والعمل على التوسع الافقي في جباية الضريبة، مشيرا الى ضرورة حل مشكلة نقل السلع داخليا من محل التاجر الى المستودع ، كما اثار قضية تداخل الاختصاصات بين الدوائر الضريبية.

وابدى المجتمعون في ختام اللقاء ارتياحهم من العلاقة التي تربط الغرفة التجارية والدوائر الضريبية في نابلس، مطالبين بعقد المزيد من اللقاءات المستقبلية.