وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباراة الشباب والهلال حديث الشارع

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:14 )
بقلم: ناصر المحتسب

ان فوز عميد الانديه الفلسطينية " شباب الخليل" على هلال العاصمه ضمن مباريات الدوري الفلسطيني (دوري جوال للمحترفين) متصدر الدوري يوم الجمعه الماضي اصبح حديث الشارع الخليلي بامتياز, فلا تمر في مكان خاص او عام الا و تسمع النقاشات والتحليلات والحكايات من الصغار والكبار حتى النسوه لم يبتعدن كثيرا عن فوز العميد المؤزر فمنهن من القىت قصائد شعريه يتغنين فيها بالعميد ولاعبيه ومدربه وادارته وجماهيره.

اما اجمل الجلسات وامتعها تلك التي تجمًع فيها العديد من اصدقاء النادي ومحبيه في منزل رئيس الهيئة الاداريه معاويه القواسمه يوم الثلاثاء ليلا, حيث قدم لنا الحلوى "كنافه" وهو شرط الحضور, بمناسبة الفوز على المتصدر الفريق المتكامل حقا هلال القدس الذي يقوده مدرب المنتخب الوطني الشاب جمال محمود, والحقيقه كل الحقيقة ان الرجل اكرم وفادة ضيوفه بالكرم الخليلي الاصيل.

المباراة عادت برواد الجلسه طيلة احاديثهم على مدار اكثر من ساعتين متواصلتين الى الوراء عشرات السنين حيث استذكر الجميع المباريات العملاقه التي كانت تجمع الشباب وسلوان المقدسي, الشباب واورثوذكسي بيت جالا وحطين وجمعية الشبان المسيحيه وبلاطه والوحدات والفيصلي الاردني وهلم جرا, واخذ كل واحد يوعز سبب فوز العميد الى اسباب كثيره مختلفه وهي حقيقة منطقيه تحترم: منها المدرب, اللاعبون, الجماهير, الجهات الداعمه "شركات ورجال اعمال وافراد" والى ما هنالك.

لكن الذي لفت انتباهي حقيقة وشدني كثيرا طيلة الجلسه هو تعليق ومداخلة رئيس النادي معاويه القواسمه الذي اوعز اسباب تفوق العميد عبر تاريخه الطويل هو رؤساء النادي السابقين وبعض رجالات المدينه الذي ذكرهم بالاسم وتحدث عنهم باسهاب وعدد بعض صفاتهم التي أثرت مسيرة نادي شاب الخليل على مدار اكثر من ستين عاما متواصلة من العطاء والمثابره وارجع الفضل اليهم بمودة وحب وهم:

محمد علي الجعبري رحمه الله: حيث اكد القواسمي انه كان يمثل منطقة جبل الخليل واستخدم كل ثقله ونفوذه في دعم النادي في تلك الفتره الحرجه من مسيرة النادي.

المرحوم زهير العسيلي: الذي يعتبر احد مؤسسي العميد وكان له الفضل في كثير من المحطات المؤثره في مسيرة النادي وذكر على سبيل المثال كيف كان يستقبل ضيوف النادي في بيته على نفقته الخاصه وهناك مواقف كثيره متنوعه قدمها للعميد ستبقى ماثلة للعيان.

هاشم المحتسب: وهنا قال القواسمي لابد من وقفة وفاء لهذا الرجل الذي اعطى النادي الكثير من وقته وجهده في ستينيات القرن الماضي حيث كان امينا للصندوق, وبين كيف انه مازال الى يومنا هذا يسال عن الفريق وعن احواله ولا يبخل عليه بكل ما يطلب منه وامتدح التشجيع المستمر من انجاله للنادي امثال مجدي ومروان ورافع اللذين يرحلون مع الفريق الى جميع المحافظات في السراء والضراء.

المرحوم محمد العويوي: حيث بين القواسمي كيف ان النادي في عهده بلغ ذروة المجد وكتب تاريخه الذهبي وكيف كان رحمه الله يجلس على المدرجات وسط الجماهير ولا يفتر لسانه عن الدعاء والتقرب الى الله في مباريات الشباب الهامه, واكد رئيس النادي ان العويوي كان يجمع ولا يفرق وانه احب ناديه حتى النفس الاخير من حياته.

رجب شاهين رئيس كل المراحل: ونوه القواسمي الى الدور البارز الذي لعبه رجب شاهين في خدمة العميد حيث كان لاعبا وبين انه مرً في جميع لجان النادي المختلفه وهيئاته الاداريه وانه كان رئيسا لأكثر من دوره اداريه في ظل ظروف شديدة التعقيد, وشدد على ان شاهين كان يخدم النادي وهو في كل المواقع التي شغلها طيلة حياته الرياضيه في داخل الوطن وخارجه, واكد معاويه ان ابو الرائد مازال حتى يومنا هذا على العهد والوعد.

المهندس خضر القواسمي: الذي شاءت الاقدار ان يتولى رئاسة النادي في خضم احتفالات النادي باليوبيل الذهبي وبين ان ابو النور اوجد دخلا ماليا لا يضاها في تلك الحقبة الزمنية.

رئيس النادي حجازي الجعبري: وهنا شدد القواسمي على ان الفتره التي قادها الجعبري شهدت التفافا جماهيريا حول النادي بطريقة ملفته للغايه استحق عليها الجعبري التقدير والثناء.

المهندس ماهر العويوي: حيث اعتبر القواسمي ان الرئيس الاسبق للنادي المهندس ماهر العويوي يعتبرامتداد للرئيس المرحوم محمد العويوي من ناحية الانتماء والوفاء للنادي النقيين, واعتبر ان العويوي هو اول من وضع مخططات بناء المقر الجديد, وبين كيف ان العويوي يبرهن على صدق انتمائه لناديه من خلال وقفاته الدائمه مع العميد في كل المواقف معتبرا اياه مثال الاخلاص والوفاء للعميد.

خالد العسيلي رئيس البلدية: وهنا اوضح رئيس النادي ان رئيس البلدية كان يوما ما امينا للصندوق في ادارة العميد عام 1974 تقريبا, وانه مازال الى يومنا هذا يقدم الخير الوفير للنادي ويقدم كل ما باستطاعته خدمة للعميد ولجانه, واستذكر القواسمي كيف ان جميع ابنائه واشقائه كانوا يلعبون في فرق النادي المختلفه وكيف ان رئيس البلدية وفر قطعة الارض للعميد لبناء المقر الجديد وغيرها الكثير.

نور الدين نيروخ نائب الرئيس الاسبق: وهنا بين القواسمي ان نيروخ على الرغم من انشغاله الكبير في الوقت الحاضر وكبر سنه الا انه يخصص من وقته الكثير للسؤال عن النادي, وان احدى ثمار دعمه للنادي نجله عضو الاداره السابق محمد نيروخ مسئول شبكة العميد الاعلاميه الذي لا يكل و لا يمل عن العمل لناديه.

ولم يغفل رئيس النادي معاويه القواسمي ان يتحدث عن قدامى اللاعبين امثال حاتم وحازم صلاح, حسين وعزام وغسان حسونه, عطا العويوي وكاتب هذه السطور, الحارس الطائر الامين عبد العظيم ابو رجب وعماد ناصر الدين وغيرهم الكثير, كيف كانوا مثال الاخلاص لناديهم وانهم كتبوا اسم ناديهم باحرف من ذهب, واوصلوه الى فرنسا والكويت والاردن والداخل الفلسطيني, وانهم صنعوا المجد لناديهم وما زالوا حتى يومنا هذا يتابعون ادق التفاصيل في مسيرة العميد ويدعمونها كل بطريقته, كما ذكر بكل فخر واعتزاز الحاج راتب الدويك امين الصندوق الاسبق الذي دعم النادي من حر ماله ووقف معه في ايام الشده التي لا تنسى.

القواسمي اعتبر ان الشخصيات المذكوره وفي مقدمتها الرئيس الفخري للنادي اللواء جبريل الرجوب على مدار اكثر من سبعة عشر عاما متواصله, وغيرها الكثير ساهمت مساهمة فعالة في اثراء مسيرة العميد ماليا وفنيا واداريا وتمنى على الجميع الاستمرار في الدعم والمؤازره, حتى العوده بالعميد الى سابق عهده من اجل اسعاد جماهيره العريضه العاشقه, معتبرا ان مباراة الهلال فتحت باب الصراع على قمة الدوري على مصرعيه متمنيا الفوز لاللقب الغالي.

وهنا تدخل احد الحضور مطالبا رئيس النادي بعمل القدره الخليليه في حال فوز العميد ببطولة الدوري وسط ضحكات الحضور التي استمرت طويلا, وبدوره وعدهم خيرا.