وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يلتقي برئيس مجلس الشعب المصري الكتاتني

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- التقى إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الخميس برئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد سعد الكتاتني، في مبنى البرلمان بالقاهرة.

وبحث هنية والكتاتني قضية القدس والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

وقال الكتاتني: "إن القدس وفلسطين هي قضية كل مصري ونحن شعب واحد"، كما تطرق إلى مستقبل الأمة في ظل الربيع العربي، وقال "متفائلون بالمستقبل والطريق ممهدة لهذه الامة".

وأبدى هنية اعتزازه بمصر وشعبها وبرلمانها وعبر عن سعادته بهذه اللحظة التاريخية في برلمان الثورة، وهنأ مصر بنجاح العرس الديموقراطي، وقال إن "الأمل كبير في مصر فهي بوابة التحرك الاستراتيجي للأمة".

كما استعرض هنية مع الكتاتني "المعركة الثلاثية التي تعرضت لها غزة وفلسطين سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا بهدف إسقاط الحكومة المنتخبة وإسكات المقاومة"، وأطلعه على أوضاع غزة في ظل الحصار.

كما استمع هنية خلال اللقاء لبعض المداخلات من أعضاء لجنتي الخارجية والشؤون الدولية في البرمان المصري، حيث أكدوا أنهم ينوون القيام بزيارة قريبة لنواب مصريين لغزة قريبًا، لتكون أول زيارة للجنة الشؤون العربية إلى فلسطين.

وكان هنية وصل إلى جمهورية مصر العربية الإثنين في زيارة تستمر لعدة أيام يبحث خلالها ملفات الأوضاع في قطاع غزة، والمصالحة الوطنية.