وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوقائي" يفرج عن طالب بعد اعتقاله ورفاقه يؤكدون استمرار اعتصامهم

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 23:22 )
رام الله- معا- أكد حمزة القصراوي، أحد طلاب جامعة بيرزيت المعتصمين داخل حرم الجامعة، أن الطلاب المعتصمين ماضون في اعتصامهم، لأنهم يرفضون نهج الاعتقال السياسي وسياسة الاستدعاءات لمقابلة الأجهزة الأمنية، وأكد ان ممثلي الكتل الطلابية في الجامعة في طريقهم إلى الجامعة من أجل الاعتصام مساء اليوم في مقر الجامعة.

وكان الأمن الوقائي اعتقل عصر اليوم الخميس، الطالب عمران مظلوم، لدى خروجه من حرم جامعة بيرزيت، وهو أحد كوادر الكتلة الاسلامية، في حين يعتصم أربعة من كوادر الكتلة الاسلامية داخل الحرم الجامعي خشية الاعتقال، وأكد الأمن الوقائي الإفراج عن الطالب المعتقل.

وقال القصراوي في حديث هاتفي مع مراسل وكالة "معا" في رام الله، إن الطالب عمران مظلوم كان قد خرج من حرم الجامعة قبل أن يتم اعتقاله من قبل أفراد الأمن الوقائي، وتمكن بقية المطلوبين من رؤية ما جرى، فرفضوا الخروج من الجامعة.

وأكد القصراوي أن أفراد الأمن الوقائي طالبوا الطلاب الأربعة بالخروج من الحرم الجامعي وتسليم أنفسهم للجهاز، لكن الطلاب رفضوا هذا الأمر، وهم يعتصمون داخل الجامعة.

وكشف القصراوي أن الطلاب الخمسة تلقوا استدعاءات عبر الهاتف للحضور إلى جهاز الأمن الوقائي للتحقيق معهم، ولكن الطلاب الخمسة لم يفعلوا ذلك.

وأكد القصراوي أن الطلاب الخمسة هم أسرى محررين من سجون الاحتلال قبل فنرة قصيرة، بتهمة الانتماء إلى الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت.

وأوضح القصراوي أن الطلاب اتصلوا بمنسق لجنة الحريات العامة في المصالحة الدكتور ناصر الدين الشاعر ود. مصطفى البرغوثي ورئيس الجامعة د. خليل الهندي الذين أكدوا أنهم يجرون اتصالات هاتفية لاحتواء الموقف.

واستغرب القصراوي حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بحق أفراد الكتلة الاسلامية، رغم أجواء المصالحة الحالية.

من جهته، رفض رئيس جامعة بيرزيت د. خليل الهندي التعليق على الموضوع لوسائل الاعلام، ولكنه قال إن إدارة الجامعة تقوم بواجبها تجاه طلبتها، دون تحديد ماهية هذا التدخل.

من جهته، أوضح مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي العقيد باسم بدرة أن الطالب مظلوم أفرج عنه، بعد الاستفسار منه عن قضايا معينة.

وطمأن العقيد بدرة الطلاب المعتصمين بأن الموضوع قد انتهى وأن بإمكانهم مغادرة الجامعة، بعد انتهاء الاستفسارات الأمنية اللازمة.