وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امريكا واسرائيل نسقتا معا خطوات ضد ايران

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 07:41 )
القدس- معا- قال السفير الامريكي في اسرائيل اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة واسرائيل نسقتا معا الخطوات التي تتخذ للتصدي لبرنامج ايران النووي الذي يعتقد انه ذو اهداف عسكرية وان الجانبين يخططان معا من اجل ضمان ان تكون "كل الخيارات الاخرى" متاحة.

وقال السفير دان شابيرو ان الدولتين تأملان ان تقنع العقوبات الاقتصادية المفروضة حاليا ايران بالتخلي عن طموحاتها النووية وانها لها "اثر كبير" لكنها لم تحقق هدفها بعد.

وقال امام قادة المجتمع اليهودي الامريكي "من الواضح ان ايران تتعرض لضغط اقتصادي شديد... (لكن العقوبات) لم تحقق هدفها بعد وهو وقف البرنامج النووي ... في نظرنا نحن واسرائيل هذه هي الاستراتيجية المفضلة لتحقيق هذا الهدف الاهم."

واضاف شابيرو في تصريحات نقلتها "رويترز":"صحيح ايضا كما قال الرئيس ... اننا ننسق مع شركائنا الاسرائيليين ... ان الخيارات الاخرى - كل الخيارات الاخرى - مطروحة لتحقيق هذا الهدف ... تم التخطيط اللازم لضمان ان تكون هذه الخيارات متاحة حقا اذا اصبحت في اي وقت ضرورية."

وتقول ايران ان برنامجها النووي سلمي تماما على الرغم من ان مهمة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة هذا الاسبوع انتهت بالفشل عندما رفضت ايران السماح لمسؤولين فيها بزيارة موقع يشتبه في أنه يضم منشأة لاختبار المتفجرات.