وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

320 معتقل اداري يعلنون مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الاسرائيلية الصورية

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا- اعلن المعتقلون الاداريون في كافة السجون الاسرائيلية عن مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الصورية المسماة بـ "محاكم التثبيت" والقراءة التمهيدية في الملف ومحاكم الاستئناف والمحكمة العليا، وذلك اعتبارا من تاريخ 1/3/2012 .

وقال المعتقلون في بيان وصل "معا" ان المقاطعة جاءت بسبب ان هذه المحاكم تستخدمها سلطات الاحتلال وتحديدا جهاز الشاباك في محاولة لإضفاء شرعية قضائية باطلة على اعتقالنا الاداري، بالاستناد الى الدعاء الملف السري دون توجيه لوائح اتهام ضدنا.

واوضحوا ان سلطات الاحتلال ضاعفت من استخدمها لهذه السياسة التي تتعارض مع احكام القانون الدولي والقانون الانساني خلال الانتفاضتين الاولى والثانية ، حيث طالت عشرات الالاف من الفلسطينيين وبفترات متراكمة وصلت بالنسبة الى بعضنا الى مايزيد عن 10 سنوات وفي المرة الواحدة الى مايزيد عن 5 سنوات.

واشاروا ان 320 معتقلا ادريا معتقل بصورة مستمرة بذريعة الملف السري بجرة قلم من قبل القادة العسكريين الاسرائليين بناءً على توصيات من جهاز الشاباك الاسرائيلي.

وقالوا: "ان تجربتنا مريرة جدا جدا مع القضاء الاسرائيلي الذي ينظر في اعتقالنا اداريا في محاكم شكلية صورية تسمى محاكم تثبيت واستئناف حيت يتبنى القضاة وجهة نظر الشاباك ويجري تثبيت اعتقالنا وتجديده ورفض استئنافاتنا على قرار محاكم التثبيت بما نسبته 99% من الحالات الامر الذي يضحض بصورة لا تقبل التأويل ادعاءات وزير الامن الداخلي الاسرائيلي حول وجود رقابة قضائية على الاعتقال الاداري" .