وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولى القدم: تعادل عادل بين ابو ديس ويطا

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 21:04 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- كانت هذه المباراة الثانية التي احتضنها استاد الخضر والتي جمعت فريق ابو ديس في المركز الـ 11 برصيد 12 نقطة وفريق يطا في المركز السادس برصيد 22 نقطة، وقد انتهت المباراة بالتعادل بهدف ليرفع كل فريق رصيده بنقطعة واحدة، وقد جاءت المباراة اكثر قوة من سابقتها مباراة الخضر وبيت لقيا وفي ظل ظروف جوية ماطرة.

الشوط الاول:
احمد شفيق لاعب يطا وحسين جوهر لاعب ابو ديس كانوا عنوان الـ 12 دقيقة الاولى من المباراة والتي بدأت والفريقان يحذوهما الآمل بالخروج بنقاط المباراة الثلاث، هجمة في الدقيقة 7 لابو ديس تدخلت العارضة في ابعاد كرة حسين جوهر التي سددها برأسه بعد ان تلقى كرة رمزي جابر وبعدها في الدقيقة 12 ابعد احمد جبران حارس مرمى ابو ديس الكرة عن مرماه بعد ان سدد احمد شفيق لاعب يطا قذيفة هائلة.

البطاقة الصفراء كانت من نصيب رمزي جابر وساجد عويسات لاعبي ابو ديس، استمرت الهجمات من كلا الفريقين وكان ابو ديس الاكثر تنظيما فيما انعدمت الفرص الخطرة من الفريقين.

في الدقيقة 40 ومن دربكة امام مرمى يطا حاور اللاعب الأنيق رأفت ربيع لاعب ابو ديس اكثر من لاعب يطاوي وسدد كرة باتجاه الخشبات الثلاث ليتدخل حسين جوهر ويكمل الكرة داخل المرمى بالمقابل اضاع المخضرم فارس النجار كرة ولا اجمل عندما انفرد بحارس مرمى ابو ديس الا انه سدد بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم ابو ديس بهدف مقابل لا شيء.

|165623|الشوط الثاني:
شهدت بداية هذا الشوط ضغطا مكثفا من قبل فريق يطا على امل تعديل النتيجة، في الدقيقة 12 فارس النجار كابتن فريق يطا أضاع فرصة محققه وهو في مواجهة الحارس الديسي.

واصل الفريق اليطاوي ضغطه وسط تراجع معظم لاعبي فريق ابو ديس للخلف لاستيعاب الهجمات اليطاوية، وفي الدقيقة 20 عاود بشير ابو قبيطة وسدد كرة بجوار القائم.

تقدم رأفت ربيع وشكل رأس حربة معتمدا على الهجمات المرتدة وقام ربيع بتسديد كرة الا انها هزت شباك يطا من الخارج.

كرر رأفت ربيع هجماته واضاع فرصة العمر لفريقه في الدقيقة 31 بعد ان تلقى عرضية رمزي جابر وسدد بجوار القائم. بالرغم من انه كان لا يبعد سوى مسافة ياردة عن المرمى.

وفي الدقيقة 35 ثائر مر اسعد الجمهور اليطاوي الذي تسمر على مدرجات ملعب الخضر بالرغم من الامطار الغزيرة التي سقطت عندما سدد كرة فارس النجار داخل الخشبات الثلاث معلنا عن هدف التعادل.

عاود ثائر مر وسدد كرة هائلة ارتدت من العارضة ، وفي الدقيقة الأخيرة أضاع رأفت ربيع فرصة تعزيز النتيجة لابو ديس عندما تلقى كرة نموذجية من احسان فلنة وهو في داخل منطقة المرمى الا انه لم يستغلها وخرجت بجوار القائم ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف.

الحكام: ناصر غريب، وليد شعيبات، احمد جبريل، اكرم البلبول.
وراقبها: ربحي وقاد.|165621|