وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس نقابة المهندسين في أريحا يقر جملة من التوجهات والقرارات

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 11:31 )
أريحا- معا- عقد مجلس نقابة المهندسين- مركز القدس اليوم اجتماعه الدوري في مقر فرع النقابة في أريحا ، بمشاركة كافة أعضائه ، وناقش الاجتماع الذي ترأسه نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي عدة مواضيع مدرجة على جدول أعماله.

وذكر بيان صدر عن الاجتماع ان مجلس النقابة قرر صرف زيادة على الرواتب الأساسية لكافة موظفي وعمال النقابة بأثر رجعي ابتداءا ن 1/1/2012.
كما اقر الاجتماع الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين في القطاع الهندسي لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص ، وذكر البيان ان العمل جاري متابعته مع المكاتب الهندسية لتنفيذه.

وقال اعديلي ان النقابة ستواصل بذل جهودها وتنفيذ جملة من البرامج والأنشطة وإقرار توجهات وقوانين بالشراكة مع الجهات ذات الشان من اجل ضمان حقوق العاملين في القطاع الهندسي وتطوير اوضاعهم من الناحيتين المهنية والمعيشية.

وكان مجلس النقابة التقى في وقت سابق مع محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية أريحا حسن صالح.

وحيا الفتياني الدور الفاعل والمميز الذي تقوم بها النقابة من اجل النهوض بالقطاع الهندسي الفلسطيني وتطوير أوضاع المهندسين.

وناقش وفد النقابة مع صالح العلاقات المشتركة وسبل تطويرها للرقي بالعمل الهندسي في المحافظة ، واتفق الجانبان على توقيع اتفاقية مشتركة خلال الفترة القريبة فيما يخص بروتوكول الإشراف الالزامي ، لضبط العمل الهندسي وتنظيم بناء المنشآت.

وينص البروتوكول على ان يقوم احد المكاتب الهندسية ، وبشكل موثق مع البلدية بالاشراف على إقامة أي منشاة تتطلب ذلك ، ويذكر ان النقابة كانت قد وقعت على بروتوكول الإشراف الهندسي مع عدد من البلديات الرئيسية في الضفة الغربية.

وحيا المهندس اعديلي خلال اللقاء الجهود والمشاريع التي تنفذها المحافظة والبلدية على كافة الصعد ، لخدمة أهالي المحافظة وأشار أن تنسيق الجهود والتعاون بين مختلف مؤسسات شعبنا هو الطريق الانسب لتقدمه وتطوره والنهوض بأوضاع مختلف فئاته وشرائحه.