وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معا تختتم دورة تدريبية في عين البيضاء

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 19:39 )
طوباس- معا- نظم مركز العمل التنموي " معا " دورة تدريبية تناولت مواضيع شملت المهارات القيادية وبناء الفريق في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية في محافظة طوباس.

وشارك في الدورة التي إحتضنها المجلس القروي 35 شاب وشابة من أبناء القرية وجاءت بواقع 30 ساعة تدريبية تناولت إلى جانب مهارات القيادة وبناء الفريق مهارات التخطيط ودور الشباب في مجتمعاتهم ومهارات الإتصال والتواصل.

وأعرب المشاركين في الدورة عن شكرهم لمركز العمل التنموي" معاً" ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية و مؤسسة التنمية الدولية والوكالة الفرنسية للتنمية ونادي طوباس الرياضي على الدور الذي يقدموه في سبيل مساندة وتمكين وتعزيز الشباب في مناطق الأغوار حتى يصبحوا قادرين على تولي زمام المبادرة والتأثير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وتشمل المرحلة القادمة من المشروع تدريبات مكثفة في مواضيع التفكير الناقد والإبداعي وحل المشكلات وتوكيد الذات، فيما تم البدء بتدريب وتأهيل فرق تراثية للدبكة الشعبية بقيادة مدربين محترفين، إلى جانب تجهيز وتدريب فرق كشفية خاصة بالأندية والمراكز الشبابية المستهدفة.

و مشروع تمكين وتعزيز الشباب في الأغوار الشمالية يغطي ثلاث تجمعات سكانية هي (بردلة، عين البيضاء، كردلة)، إلى جانب تنفيذه في التجمعات السكانية الأخرى الموزعة على إمتداد الأغوار الفلسطينية بصورة عامة.