وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح ترد على مزهر: أحكام وتصورات المشتغلين بالاستغلال السياسي ظالمة

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 01:44 )
بيت لحم- معا- أكدت فتح انها تقود مشروعا وطنيا هدفه قيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس, ولا تدير انقساما تدرك سلفا نتائجه وآثاره الكارثية على شعبنا وقضيته العادلة.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح موفق مطر في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم السبت في رده على تصريحات لجميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجيهة الشعبية لتحرير فلسطين اتهم فيها الحركة بادارة الانقسام: "ان فتح لاتنتظر انحيازا من القوى الوطنية, وانما تتطلع الى شهادة وقولة حق في القضايا الوطنية، والترفع عن استغلالها بغاية تكسب حزبي فئوي ضيق".

وأضاف مطر "ان مزهر قد أساء التقييم والرؤية عندما ساوى بين حماس التي عطلت اشتراطاتها والخلافات بين قياداتها في الداخل واستداراكاتها المتكررة لاتفاق القاهرة واعلان الدوحة ، وبين فتح المتقدمة نحو المصالحة والوحدة الوطنية بدافع استراتيجتها الوطنية، ورفع المصالح العليا لشعبنا فوق كل اعتبار".

ورأى مطر انه:" من الظلم مساواة مزهر بين حماس المنقلبة على الشرعية ، المتكسبة من الانقسام وبين فتح التي برهنت بالتجاوب مع كل المبادرات العربية والوطنية أن المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار ".

وأكد مطر : اننا في فتح ندرك جيدا ان الانقسام هو العقبة الموازية لعقبة الاحتلال الاستيطاني المانعة لاعتراف العالم بدولة فلسطينية مستقلة ، لذا فان عقلية ادارة الانقسام لا اثر لها على الاطلاق في تفكير قيادة الحركة ، ونحن لسنا مسؤولون عن تصورات المشتغلين بالاستغلال السياسي" .. مطالبا مزهر بتحري الحقائق والبينات وسؤال ذوي الشأن قبل كيل الاتهامات الباطلة لحركة فتح الرائدة.