وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تتفقد منطقة المساكن الشعبية

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 02:40 )
نابلس- معا- قامت النائب د. نجاة أبو بكر بزيارة تفقدية إلى موقع تجميع وإعادة النفايات في منطقة المساكن الشعبية بدعوة من لجنة الحي وأمين سر المنطقة أعضاء حركة فتح في الموقع، حيث أطلعت على الموقع الذي يتم فيه تجميع النفايات والذي تم منذ افتتاحه قبل عدة أيام ويقام بالقرب من منازل المواطنين وتنطلق روائح كريهة جدا من المكان تؤثر على كل المنطقة والقرى المجاورة.

وقد استمعت أبو بكر إلى معاناة المواطنين والذين أخبروها بأنهم لن يسمحوا بوضع مكرهه صحية وطالبوا السلطة الوطنية وعلى رأسها وزارة الصحة وسلطة المياه وسلطة البيئة وبلدية نابلس ومحافظ نابلس إلى إعادة النظر في الموقع المُقر لفصل النفايات وإعادة تصنيعها قائلين أن المكان غير مناسب وسوف يؤثر على المياه والتربة والهواء ولديهم كل المبررات العلمية والإنسانية والمكانية التي أبرزوها.

كما اشتكوا من ظاهرة وجود أسراب من الخنازير تتواجد في نفس المكان بسبب تجميع القمامة في هذا الموقع وأن الخنازير تصل على أبواب منازلهم ولا يستطيعوا الخروج من منازلهم لكثرة القمامة في المكان والخنازير.

وقد طالبوا بنقل هذا الموقع من بين منازلهم إلى مناطق بعيدة.

بدورها أكدت النائب أبو بكر على أهمية حماية الإنسان والحفاظ على صحته وبيئته خالية من كل السموم وذلك في ظل تراجع وتدني الخدمات الصحية المقدمة للإنسان الفلسطيني، وأكدت وقوفها إلى جانبهم ودعت جهات الاختصاص إلى نقل هذه المكرهة إلى مناطق بعيدة عن منازل المواطنين في منطقة المساكن والباذان.