وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تشارك في المنتدى العربي بالقاهرة

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- شاركت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة في المنتدى العربي بالقاهرة ممثلة بمدير دائرة التعليم والثقافة عماد الحطاب.

وحمل المنتدى عنوان "مستقبل التعليم والتنمية المستدامة في سياق التحولات الاجتماعية والديمقراطية في الوطن العربي"، بمشاركة خبراء وأساتذة أكاديميين ومراكز بحثية، والمؤسسات الإقليمية والدولية الداعمة لبرامج تعليم الكبار والمهارات الحياتية والتعليم المستمر وحقوق المرأة و جامعة الدول العربية الأمانة العامة إدارة التعليم والبحث العلمي والمنظمات أعضاء الشبكة من 16 دولة عربية.

ودعا المنتدى في التوصيات أعضاء الشبكة إلى العمل على سد منابع الأمية في بلدانهم وكذلك إبراز العائد الاجتماعي للاميين ووضع خريطة لتعليم الأميين الكبار.

كما دعا أعضاء الشبكة إلى العمل على تحليل أكثر عمقاً للفجوة التمويلية على المستوى الوطني وكذلك إلى الاستفادة من دعم المؤسسات المجتمعية لتوفير التمويل اللازم، وطالبهم بلإعداد والتدريب والتأهيل عدا عن نسج شراكة مع مؤسسات التعليم النظامي، واقامة شبكات التواصل والتعلم عن بعد وتنشيط الجانب الإعلامي.

وعلى هامش المنتدى عقدت الجمعية العامة للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار وتم انتخاب المجلس التنفيذي للشبكة للفترة القادمة حيث فازت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بعضوية المجلس ممثلة بالأستاذ عماد الحطاب.