وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شرق غزة تطلق حملة "ونطق الحجاب" في مدارسها

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 10:27 )
غزة-معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم شرق غزة فعاليات حملة ونطق الحجاب التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي المقالة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة والكتلة الإسلامية.

وشهدت مدرستا الرملة الثانوية للبنات ومدرسة الزهراء الثانوية "أ" للبنات بدء انطلاق الحملة بحضور عدد من الشخصيات المجتمعية.

وقد حضر الافتتاح أ. محمود أو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة، د. إبراهيم درويش مدير عام دائرة الزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية، أ. سلوى السيقلي منسق الكتلة الإسلامية بمنطقة شرق غزة ، أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية ووفد من قسم العلاقات العامة بالمديرية، ومديرتا المدرستين.

وفي كلمته رحب أ. محمود أبو حصيرة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيداً بدور وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الأوقاف والشئون الدينية والكتلة الإسلامية والتعاون الكبير من خلال سعيهم لغرس القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس بناتنا الطالبات ,لافتاً النظر إلى أهمية القيام بمثل هذه الحملات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم العالي لتغذية العقول والنفوس والروح بالأخلاق الإسلامية الحميدة والأفكار النيّرة.

كما تقدم برسالة شكر وتقدير لوزارة الأوقاف والشئون الدينية لتعاونها مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة من خلال إرسال الوعاظ والمرشدين بهدف عقد عدد من الندوات والمحاضرات الدينية لإنجاح حملة ونطق الحجاب في مدارسنا كما شكر الأخوات في الكتلة الإسلامية على هذه الجهود ومساهمتهن الفاعلة في هذه الحملة القيمة.

وفي كلمة وزارة الأوقاف تحدث د. إبراهيم درويش حول كيفية الحفاظ على الحجاب للفتيات وأهميته لها فهو بمثابة تاج وقار لكل بناتنا مشيراً إلي أن وزارة الأوقاف ستستمر في عمل الحملات اللازمة من أجل غرس العديد من القيم الإسلامية لدى بناتنا والتي كان إحداها الحجاب.

وفي ختام حديثه توجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة التي تغذى عقول وأرواح أبنائنا بالقيم الإسلامية النبيلة التي دعا إليها رسولنا الكريم.