وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لأولياء الأمور في مدرسة عائشة أم المؤمنين

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 10:35 )
اريحا- معا- عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار في مدرسة عائشة أم المؤمنين ورشة عمل لأولياء الأمور بعنوان " خصائص النمو لدى الأطفال وأثرها على تعديل السلوك وتحسين التحصيل الأكاديمي ".

من جانبه رحب مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش بمشاركة أولياء الأمور في هذا اللقاء و الذي يسهم في تدعيم وتعزيز العملية التربوية و تعزيز التواصل بين أولياء الأمور و المدرسة بما ينعكس إيجابا على أداء الطلبة في المدارس و يسهم في تحسين نوعية التعليم، مشيراً إلى أهمية تنفيذ الأنشطة الداعمة مع الأهل و إشراكهم في تحسين وتطوير البيئة المدرسية بما يساعد الطلبة في تحصيل أعلى نسب النجاح و التفوق.

بدورها أشارت ميسون سلامة مسؤلة قسم الإرشاد و التربية الخاصة في مديرية التربية و التعليم إلى الهدف من الورشة وهو تفعيل دور المدرسة بعد انتهاء الدوام المدرسي .

وخلال الورشة تم بحث عدة قضايا منها: معرفة خصائص النمو ( آلية التعامل مع الأطفال وسن المراهقة، دعم الأهل للتطوير الأداء الأكاديمي لدى الطلبة، الاتصال والتواصل، العنف المدرسي والأسري، التواصل الايجابي مع أولياء الأمور وأثره على تحسين الوضع الأكاديمي والنفسي لدى طلبة المدرسة وفحص احتياجات الأهل للقاءات أخرى مكملة و متسلسلة في موضوع خصائص النمو.