وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تطلق مشروع تعزيز المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 11:03 )
غزة-معا- أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع تعزيز المجتمع المدني كوسيلة للحد من الفقر للفئات المهمشة من كبار السن في المحافظة الوسطى والشمالية وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من المؤسسة الدولية لكبار السن.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية"إن المشروع يهدف للحد من الفقر لفئة كبار السن في المناطق المهمشة من المحافظة الوسطى والشمالية من خلال تعزيز الوعي المجتمعي المدني وتقديم التدخل النفسي الاجتماعي، والدعم المادي والرعاية الصحية لفئة كبار السن وأسرهم".

وأضاف أن المشروع يعمل على رفع الوعي المجتمعي نحو احتياجات الفئة المستهدفة وكيفية التعامل معها، وتفعيل دورهم في المجتمع.

بدورها قالت نسمة السيد منسقة المشروع أن المشروع يستهدف (500) من كبار السن، و(2500) من أفراد أسرهم في المحافظة الوسطى ( وادي السلقا- جحر الديك- المصدر)، و المحافظة الشمالية ( بيت حانون- عزبة بيت حانون).

وأوضحت أن المشروع سيشمل على العديد من الأنشطة ومنها تنفيذ جلسات إرشاد فردي وعدد من الزيارات المنزلية للفئة المستهدفة، و (180) جلسة إرشاد جمعي للفئة المستهدفة، و(80) جلسة رفع وعي مجتمعي لكل من اسر المستهدفين و أفراد المجتمع المحلي، وتنفيذ) 20( رحلة ترفيهية.

وذكرت السيد انه سيتم تنفيذ دورة تدريبية لفريق العمل الشبابي المكون من (25) شاب/ة في المناطق المستهدفة بغرض تقديم خدمات خاصة بالفئة المستهدفة ولمدة (30) ساعة تدريبية في مواضيع تختص بالمشروع.