وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الإعلام:وزراء المقالةاداروا 42 جلسة والمجلس قدم 562 ألف $

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:22 )
غزة-معا- أكدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالحكومة المقالة أنها عملت على إبراز إنجازات الحكومة في المجالات والقطاعات المختلفة.

وذكرت الوحدة في تقريرها السنوي للعام الماضي، أنها أوجدت حضوراً إعلامياً كبيراً متميزاً للأمانة العامة لمجلس الوزراء في وسائل الإعلام، وتغطية أنشطتها وفعالياتها وإنجازاتها من خلال الأشكال الإعلامية المتميزة, كما عملت على بناء جسور متميزة ومختلفة من التواصل والثقة مع وسائل الإعلام, وبناء علاقة متينة بينها وبين وسائل الاعلام.

وأوضحت، أنها قامت خلال العام المنصرم بتصدير 173 خبر صحفي ومادة إعلامية, و37 تقرير صحفي و5 حوارات صحفية وعدد من المواد التلفزيونية حول الأمانة العامة وإدارتها المختلفة والتقارير التي تصدرها إلى جانب التغطية الإعلامية لبعض أخبار رئاسة مجلس الوزراء ونظمت 10 لقاءات صحفية خاصة مع الأمين العام، وعملت على التغطية الإعلامية للزيارات والجولات الخارجية للأمين العام، وعملت كذلك على توزيع الأخبار الصادرة عن الأمانة العامة عبر رسائل SMS لعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات والصحفيين ووسائل الإعلام.

وأشارت أنها عملت وبشكل دوري على تغطية أخبار الحكومة ورئاسة مجلس الوزراء وإبراز إنجازاتها وتغطية القرارات الإدارية الصادرة عن جلسة الحكومة الأسبوعية الى جانب التغطية الإعلامية لمستشاري رئيس الوزراء، منوهة إلى أنها قامت خلال العام المنصرم بإصدار 3 أعداد من النشرة الإلكترونية الخاصة بأخبار الأمانة العامة.

وبينت أنه على صعيد العلاقات العامة عملت الوحدة على تنظيم سلسلة من الزيارات لمؤسسات إعلامية، وواصلت تنفيذ برنامج التواصل والزيارات للوزارات والمؤسسات الحكومية لمتابعة العمل الحكومي، إلى جانب تنظيم لقاءات مفتوحة مع الموظفين بالمؤسسة.

وذكرت الوحدة، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء عملت على إدارة 42 جلسة حكومية ومتابعة عمل 10 لجان وزارية وحكومية خلال العام الماضي، موضحاً أن الأمانة أنجزت الخطة الاستراتيجية والخطة التشغيلية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء.

وأشارت الى أن لجنة المساعدات الحكومية قدمت خلال العام المنصرم 562 ألف دولار لـ2403 أسرة محتاجة في جميع أنحاء قطاع غزة، فيما استقبل ديوان المظالم 150 مظلمة تخص مواطنين وموظفين، وحل 78 مظلمة منها، وعمل على متابعة مشاكل وشكاوى المواطنين.