وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات عمال فلسطين ينظم دورة تدريبية قانونية

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- نظمت الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ،بمحافظة رام الله والبيرة اليوم الاحد دورة تدريبية توعوية بمشاركة حوالي 25 عاملا من مختلف مناطق المحافظة من العاملين داخل الخط الأخضر وفي المستوطنات.

وقال حسين البيك منسق الدائرة في بيان صحفي ان الدورة تندرج ضمن برنامج تدريبي تثقيفي متنوع ، تنفذه الدائرة بالتعاون مع " العيادة القانونية " في الاتحاد والتي انشات ضمن علاقة الشراكة القائمة بين الاتحاد ومنظمة العمل الدولية ال ilo .

وبين ان الدائرة ستنظم سلسلة من الدورات وورشات العمل التثقيفية في مختلف محافظات الوطن.

وتحدث في الدورة المحامي محمد سقير مستشار " العيادة القانونية " حيث تناول في كلمته عرضا لقانون العمل الاسرائيلي ، واليات وطرق ومسوغات الدفاع عن حقوق العاملين في المشاريع الاسرائيلية او في المستوطنات.

واكد شقير اهمية متابعة أوضاع العاملين الفلسطينيين لدى مشغليهم الاسرائيليين وتبني حقوقهم والدفاع عن مطالبهم المرتبطة ، بمختلف قضايا العمل مثل الاجور والزيادات و الاحتيال و الفصل والتعامل مع مكتب العمل الاسرائيلي ومختلف الحقوق التي تنص عليها القوانين النقابية.

وبدوره ذكر امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء ان الدائرة القانونية التابعة للاتحاد تأسست في العام المنصرم ، وهي تعنى بمتابعة كافة اوضاع ومطالب العاملين الفلسطينيين من الضفة وغزة داخل إسرائيل أو في المستوطنات.

وبين الفقهاء ان " العيادة القانونية " تقوم بتبني والدفاع عن قضايا العمال الفلسطينيين امام المحاكم الاسرائيلية مجانا .ويشار انه تخلل الدورة نقاش مستفيض بين المشاركين ، تناول عدة مواضيع مرتبطة بالمشاكل والهموم التي يعاني منها العمال الفلسطينيين ، وطرق تحصيل وضمان حقوقهم.