وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يطلع على لجنة تسيير الاعمال في بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي اليوم في مقر بلدية البيرة رئيس واعضاء لجنة تسيير الاعمال التي عينها لادارة بلدية البيرة وذلك بحضور رؤساء الاقسام في البلدية واعضاء لجنة العاملين وعدد من اعضاء المجلس البلدي السابق.

وقدم القواسمي باسم الحكومة وباسم وزارة الحكم المحلي وبإسمه الشكر للمجلس البلدي السابق الذي كان يترأسه الشيخ جمال الطويل, متمنياً التوفيق للجنة تسير الاعمال الجديدة, واوضح القواسمي ان حل المجلس السابق جاء بعد استقالة اغلبية اعضائه وبعد محاولات حثيثة لايجاد حلول وسطية بائت جميعها بالفشل.

ونفى القواسمي اية دوافع سياسية لاقالة المجلس السابق. مؤكداً ان وزارة الحكم المحلي لا تحبذ التدخل في اية مجلس بلدي الا اذا اقنضت الضرورة ذلك, ولضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين, واكد القواسمي ان الحكومة ستواصل دعمها للبلدية للنهوض بالمدينة.

من جانبه اوضح توفيق البديري – رئيس لجنة تسير الاعمال في البلدية ان طواقم البلدية ستعمل على مدار الساعة لضمان عودة الحياة الى طبيعتها في المدينة, كما اكد ان اللجنة وقعت على اتفاقية مع لجنة العاملين تضمن جميع الحقوق المشروعة لهم, وانه اجتمع مع كافة رؤساء الاقسام في البلدية للبدء بترتيب الحال الاداري واعداد خطة استيراتيجية للنهوض بالمدينة.

وقال حسن حمودة الشيخ قاسم- عضو المجلس البلدي السابق ان تقديم اعضاء المجلس البلدي لاستقالاتهم لم يكن له اية دوافع سياسية على الاطلاق, وانهم قدموا الاستقالة بسبب تفرد رئيس البلدية في القرار وبسبب عجز البلدية عن تقديم الخدمات وتدهور الحال الاداري فيها, وشكر حمودة وزير الحكم المحلي على هذه الخطوة التي جاءت لانقاذ بلدية البيرة.

وتوجه اشرف صايل –عضو لجنة العاملين في البلدية بالشكر والتقدير وباسم كافة العاملين في البلدية لوزير الحكم المحلي ولمدير مديرية الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة وللجنة تسيير الاعمال لانصاف العاملين وتبني مطالبهم المشروعة.