وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تستعد لتنظيم المؤتمر الدولي الخاص بمدن البحر الابيض

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 17:18 )
اريحا- معا- تجري التحضيرات في مدينة اريحا لعقد المؤتمر الدولي الخاص بمدن البحر الابيض المتوسط التاريخية في الخامس والسادس من الشهر القادم، حيث عقدت بلدية اريحا لقاءا مع عدد من الخبراء في مجال التاريخ لمناقشة محاور المؤتمر واهمية تقديم مدينة اريحا كمدينة تراثية وتاريخية.

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ان هذا المؤتمر يعقد في اريحا لاول مرة حيث تم عقد هذا الحدث الدولي في اكثر من مدينة عالمية، وسيبحث المؤتمر في دورته الحالية تاريخ مدن البحر المتوسط وابرزها مدينة اريحا والتخطيط الحضري والمعماري والمحور القضائي والسياسي لمدن بحر المتوسط.

واوضح رئيس البلدية المحامي صالح ان التريبات جارية على قدم وساق لاطلاق المؤتمر في موعده موضحا ان برنامج المؤتمر سيتضمن العديد من ورشات العمل التي لها علاقة بالتاريخ والتراث، الى جانب زيارات ميدانية للمواقع الاثرية في المدينة.

وشارك في هذا اللقاء الدكتور مروان ابو خلف من جامعة القدس وندى الاطرش من لجنة حفظ التراث في بيت لحم والياس دعيق من جامعة البولتكنيك وعصام عقل المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الى جانب طاقم المؤتمر من البلدية، حيث ناقش المشاركون في اللقاء اهمية انجاح مضمون المؤتمر الدولي لما يحمله من اهمية خاصة انه يعقد لاول مرة في فلسطين .