وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب جمعة يشيد بمبادرة الرئيس لتطوير البنية التحتية في غزة

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 00:05 )
غزة- معا- كامل غريب- استقبل النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في مكتبه برفح العدائين الفلسطينيين نادر المصري ومحمود يوسف لاعبا المنتخب الفلسطيني لألعاب القوي برفقة أعضاء موقع كورة بلدنا حيث أشاد جمعة باللاعبين المصري ويوسف وما قدماه من نتائج ملفتة في ماراثون مراكش الدولي مؤخرا واثبات قدرة اللاعب الفلسطيني على تحقيق الانجازات رغم الظروف الصعبة التي عاشها اللاعبين قبل المشاركة وقلة فترة الإعداد .

واستمع النائب جمعة إلي اللاعبين المصري ويوسف لاسيما وأنهما يستعدان للمشاركة في ماراثون عمان الدولي المقرر إقامتها في السادس والعشرين من نيسان المقبل واحتياجاتهما لمشاركة فعالة وايجابية حيث تقرر مخاطبة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية من اجل تامين مشاركة اللاعبين في ماراثون عمان .

وتطرق النائب للحديث في عدة مواضيع هامة تخص الشان الرياضي في القطاع من بينها.

تطبيق وثيقة الوفاق الرياضي
ودعا جمعة لجنة الوفاق الرياضي ووزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة بإنهاء أزمة الأندية الثلاثة شباب خان يونس وجماعي رفح واتحاد خان يونس بصورة سريعة من اجل إيفاء اتحاد الكرة الفلسطيني بالتزاماته المالية والفنية اتجاه الأندية الغزية وإطلاق المسابقات المحلية في القطاع سريعا و إنقاذ الأندية واللاعبين من حالة الترهل الرياضي التي أصابت الجميع بالإحباط .

ودعا جمعة إلي إنهاء أمل لكل العقبات واستغلال حالة المصالحة الوطنية السياسية داعيا إلي الاستقرار على الأندية المنتخبة من جمعيتها العمومية حتى نهاية ولايتها إيمانا بالديمقراطية التي ننادي بها في غزة ومحاولة الوصول لاتفاق بالنسبة للأندية الاخري في ظل تجاوبها مع كل إطراف الوفاق .

وطالب جمعة بعدم إقحام الرياضية صاحبة الرسالة السامية في الصراعات السياسية من اجل مصلحة الشاب والمواطن الفلسطيني الذي يري الرياضة متنفسا حقيقيا له حاليا .

مشاريع رياضية قادمة
وطرح النائب اشرف جمعة عدة مشاريع رياضية قادمة تخض محافظة رفح خصوصا وقطاع غزة عموما من بينها ما يتولاه الدكتور اشرف أبو طه المغترب في السويد الذي أعلن عن بدء تمويل مشروع إقامة مدينة رياضية متعددة الإغراض في رفح واستقطاب كوادر رياضية من يوغسلافيا والتشيك وألمانيا في العاب مختلفة ككرة اليد والسلة والقدم من اجل إقامة دورات تاهيلية وصقل لكوادرنا الرياضية إضافة لتبنيه رعاية أندية رياضية مختلفة في القطاع وتجهيزها بكل كامل والسعي لاستضافة وفود رياضية وفرق في التشيك لإقامة معسكرات رياضية ولقاءات ودية هناك .

مبادرة ايجابية للرئيس أبو مازن
وأشاد جمعة بمبادرة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالاهتمام بالوضع الرياضي في غزة من خلال تمويل مشاريع رياضية على صعيد البنية التحتية من خلال إيعازه للدكتور محمد اشتية رئيس مؤسسة بكدار والدكتور صائب عريقات من اجل قيام مؤسسة بكدار في تطوير البنية التحتية في القطاع .

ونوه جمعة إلي أن حرص الرئيس على لقاء بعثة فلسطين للناشئين في قطر ونجل رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية يؤكد على حرص الرئيس اهتمامه بالقاعدة الرياضية عامة وقطاع غزة المحاصر وانه رئيس لدولة فلسطين بأكملها .

تدخل عاجل من اجل السرسك و أبو رويس والسعدي
وطالب النائب جمعة بتدخل عاجل من اجل إطلاق سراح الأسير الرياضي محمود السرسك المضرب عن الطعام حاليا بعد قيام المخابرات الإسرائيلية بتمديد فترة اعتقاله لستة شهور أخري بدون وجه حق وهو مخالف للقوانين والأعراف داعيا اللواء جبريل الرجوب لإثارة قضيته إلي الرأي العام الدولي ومؤسسة حقوق الإنسان والاتحاد الدولي كرة القدم واللجنة الدولية الرياضية لاسيما مع تراكم خروقات المحتل باعتقال اللاعبين عمر أبو رويس ومحمد السعدي كما حث وسائل الإعلام المختلفة بضرورة إثارة القضية بشكل مكثف منددا ومستنكرا بالسياسة التعسفية للاحتلال الإسرائيلي .