وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المبادرة الوطنية بالوسطى تنظم لقاء سياسيا

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:08 )
غزة- معا - نظمت حركة المبادرة الوطنية في مقرها بالمحافظة الوسطى لقاء سياسيا لأعضائها وكوادرها ومناصريها بحضور عدد من قياداتها في قطاع غزة و في المحافظة.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من منسق المبادرة في الوسطى القيادي جهاد عرادة و الذي بدوره توجه بالتحية للمنتفضين في شوارع مدينتي القدس والخليل وفي كل مكان لمواجهة ممارسات الاحتلال و عربدة قطعان مستوطنيه، سيما محاولات التهويد و التمييز العنصري.

وثمن عرادة الهبة الشعبية المندلعة في وجه الاحتلال، مشددا على ان ذلك حالة كفاحية يجب ان تتواصل حتى طرده و اقتلاعه من ارضنا و تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في المبادرة الوطنية حمدي المدهون على أن ما يجري الان من تفاعل وطني و كفاحي يأتي في سياق رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة سواء التهام استيطانه لأراضينا أو حصاره لقطاع غزة و محاولات تهويد القدس و الاعتداءات المتكررة على أماكننا الدينية و المقدسة، مطالبا المجتمع الدولي الاسراع و التدخل للضغط على حكومة اليمين المتطرفة الاسرائيلية و ثنيها عن تلك الممارسات التي تزيد من المعاناة اليومية لشعبنا، مشددا على اهمية توفير كافة مقومات صموده الوطني عبر الاهتمام بقضاياه الاجتماعية و الاقتصادية سيما لشريحة العاطلين عن العمل بما فيهم خريجي الجامعات.

وفي السياق ذاته طالب ممثل المبادرة الوطنية في ( لجنة الاسرى للقوى و الاسلامية ) القيادي محمد جرادة بضرورة تنظيم اوسع حملات التضامن لدعم صمود الاسرى البواسل في سجون الاحتلال و الذين يواجهون صلف التعامل اللاإنساني بحقهم من عزل انفرادي و اهمال طبي متعمد ، و حرمان ذويهم من الزيارات الدورية و التنكر لابسط حقوقهم التي كفلتها الاعراف و المواثيق الدولية.

وحيّا جرادة الاضراب المستمر عن الطعام الذي تخوضه الان الاسيرة الصامدة ( هناء الشلبي ) لليوم ال11 على التوالي داعيا كافة جماهير و قوى و مؤسسات شعبنا للتضامن معها حتى تنتصر في معركتها مثلما انتصر الاسيرخضر عدنان، مشددا على ضرورة توحيد الجهود و تضافرها و العمل بشكل تناسقي موحد لابراز قضية الاسرى في مختلف المحافل والانتصار لها.