وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق لتسليم قائمة بمعتقلي فتح السياسيين في غزة للقيادة المصرية

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 18:08 )
غزة- خاص "معا"- كشف خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ"فدا" وعضو لجنة الحريات العامة عن وجود اتفاق جرى مؤخرا في القاهرة بين حركتي فتح وحماس وبرعاية مصرية بتسليم قائمة بعدد المعتقلين السياسيين في سجون الحكومة المقالة من حركة فتح إلى القيادة المصرية قبل إطلاق سراحهم.

وقال الخطيب في حديث لمراسل "معا" ان هذه المعلومات لدينا حسب الاتفاق الذي جرى بالقاهرة ولم يطرح بشكل رسمي على أعضاء اللجنة في غزة، موضحا انه اتفاق ثنائي بين فتح وحماس وبرعاية المصريين.

وأضاف "ان هذا يدلل ان العمل يجري بشكل ثنائي بين فتح وحماس بعيدا عن دور اللجنة، وما يهمنا بالأساس هو تطبيق توصيات اللجنة التي أقرتها في غزة والضفة الغربية والتي تتعلق بإغلاق ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وحرية العمل السياسي ووقف المسح الأمني وإعادة فتح الجمعيات والمؤسسات التي أغلقت بسبب الانقسام".

وبين الخطيب ان هذه خطوات أساسية تترافق مع تفعيل السجل الانتخابي وصولا إلى تشكيل حكومة فلسطينية بأسرع وقت ممكن كي ينتهي الانقسام.

وكان خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات في قطاع غزة قال في تصريحات صحفية "ان الحكومة المقالة وافقت على إطلاق سراح 18 معتقلا من حركة فتح، كما تعهدت بإنهاء ملفات 70 آخرين من عناصر حركة فتح الذين فروا من قطاع غزة، وذلك في أقرب وقت، تمهيدا لعودتهم إلى القطاع".