وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام أعمال المؤتمر السابع لإتحاد الجالية الفلسطينية في ألمانيا

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 13:08 )
رام الله- معا- اختتمت في مدينة كولون الألمانية يوم أمس، أعمال المؤتمر السابع لاتحاد الجالية الفلسطينية في ألمانيا، حيث حمل المؤتمر هذا العام شعار " مؤتمر الوحدة الوطنية " تعبيرا عن حرص القائمين عليه، على تجسيد وحدة الجاليات الفلسطينية ورفع مستوى تضامن المجتمع والمؤسسات الألمانية مع شعبنا الفلسطيني رافعين شعار وحدتنا قوة لنا ونصر لشعبنا.

وشارك في أعمال المؤتمر ممثلين عن الجاليات الفلسطينية من المدن الألمانية المختلفة، في حين كان لافتا حضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين السيد تيسير خالد، حيث لاقى حضوره وكلمته ترحيبا واسعا بين الحضور.

وفي كلمته نقل خالد تحيات الرئيس الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لأبناء الجالية الفلسطينية في المانيا ومشددا على ضرورة توحيد عمل وجهود الجاليات الفلسطينية لتشكل قوة حقيقية ضاغطة وفعالة من أجل كسب الرأي العام الألماني ليكون مقدمة لممارسة الضغط على الحكومة الالمانية من اجل تغيير موقفها من حقوق شعبنا المشروعة وفي المقدمة منها حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد تيسير خالد في الوقت نفسه بالحراك الفلسطيني المتصاعد الذي يبذله أبناء الجالية في المانيا، الأمر الذي بدأ ينعكس إيجابا في الآونة الأخيرة، على مواقف الحكومة الألمانية الأخذ بالتطور والتحسن تجاه حقوق شعبنا المشروعة.

هذا وألقيت العديد من الكلمات من الضيوف ومن أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الجالية الفلسطينية في ألمانيا وفي ختام أعمال المؤتمر تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد وبالإجماع من: رائف حسين (رئيسا)، نادر السقا (نائبا للرئيس) وعضوية كل من جورج رشماوي، خالد الحمد، يوسف طه، محمد عفونة ولافي خليل.

وصدر عن المؤتمر بيان ختامي، أكد من خلاله الحضور تصميمهم على العمل بثبات من أجل وحدة الجاليات الفلسطينية ورفع مستوى تضامن المجتمع والمؤسسات الألمانية مع شعبنا الفلسطيني رافعين شعار وحدتنا قوة لنا ونصر للشعب الفلسطيني.