وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دورة حكام كرة القدم برام الله

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا- افتتحت امس الاول في محافظة رام الله و البيرة دورة اعداد الحكام المستجدين في لعبة كرة القدم التي تنظمها مديرية الشباب و الرياضة في محافظة رام الله والبيرة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وكلية العلوم التربوية بحضور 45 حكما.

حيث حضر الافتتاح تماضر سوالمة مديرة المديرية و د.ميشيل حنانيا المحاضر الآسوي و طارق النقيب مقرر دائرة الحكام في الاتحاد و الحكم محمد رضوان و محمد سرور مسؤول دائرة النشاطات اللامنهجية في الكلية و عمر البرغوثي منسق الدورة و مسؤول الشؤون الرياضية في المديرية .

بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من محمد سرور و ضح خلالها خطة الدورة و برنامجها، بعدها تحدثت تماضر سوالمة عن اهمية الدورة التي تهدف الى اعداد كادر رياضي و جزء اساسي من اللعبة تستطيع من خلاله الاندية الاستفادة من تطوير كوادرها و كذلك رفد المنافسات الرياضية بحكام جدد كما دعت المشاركين الى متابعة التعديلات الجديدة في القوانين الرياضية و العمل على المحافظة على اللياقة العامة للحكام لانها جزء اساسي من اللعبة.

وفي المحاضرة الاولى التي القاها د. ميشيل حنانيا اشاد بالدورة و بالقائمين عليها وكانت الموضوعات و الشروحات قد تحدثت عن اربع مواد اساسية في القانون و هي الكرة و اللاعبين و الملعب و مواد اللعبين حيث تم تفصيل الموضوع و الاستماع للمداخلات و الاسئلة كما تم عرض شرح مصور توضيحي

ومن المقرر ان تستمر الدورة حتى يوم الخميس المقبل.