وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ علي:إضراب الأسيرة هناء الشلبي انتفاضة ضد قوانين الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 09:41 )
غزة-معا- أكدت النائب نعيمة الشيخ علي عضو المجلس الشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية أن إضراب الأسيرة هناء الشلبي والذي تخوضه لليوم الثالث عشر على التوالي هو انتفاضة حقيقية ضد قوانين الاحتلال الإسرائيلي وسياساته القمعية ضد الأسرى والاسيرات.

وأكدت النائب الشيخ علي في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مطالب الأسيرة الشلبي شرعية وأن الاستمرار في اعتقالها خرق للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية حيث قررت أن تخوض هذا الإضراب منذ السادس عشر من شهر شباط/ فبراير الجاري ضد ما تتعرض له يوميا من ممارسات مذلة من جنود الاحتلال الاسرئيلي وضباط مصلحة السجون الإسرائيلية من التفتيش العاري والضرب المبرح والإهانة وكيل الشتائم.

واعتبرت النائب الشيخ علي أن الأسيرة هناء الشلبي وهي تخوض إضرابها عن الطعام انتصرت للإرادة والعنفوان الفلسطيني بأمعائها الخاوية وتسطر صفحات جديدة من النضال البطولي على طريق تحرير كافة الأسرى والأسيرات.

ودعت النائب الشيخ علي إلى تنظيم فعالت وطنية تضامنية مع الأسيرة البطلة هناء الشلبي في كافة الأراضي الفلسطينية وفي الدول العربية والإسلامية والاستفادة من نجاح سلسلة الفعاليات التضامنية مع الأسير خضر عدنان للضغط على حكومة الاحتلال الاسرئيلي للإفراج عن الأسيرة هناء الشلبي ووقف كل الممارسات الاستفزازية بحق الأسرى والأسيرات في زنازين الاحتلال وسجونه .