وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد جلسة تحكيم للمشاريع المقدمة في معرض فلسطين للعلوم

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 10:01 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار جلسة تحكيم لمشاريع الطلبة المقدمة لمعرض فلسطين للعلوم و الكنولوجيا 2012 . وذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و النائب الإداري خضر ابو بشارة ومنسقة المشاريع العلمية في مؤسسة النيزك أماني نجيب و مركز البرامج و المشاريع حازم ابو هلال.

وأكد مدير ألتربيه والتعليم الأستاذ محمد ألحواش خلال افتتاحه لجلسة التحكيم بان لقاء اليوم فرصة طيبة لطلبة في المدارس لإظهار إبداعاتهم و تنمية مهارات البحث العلمي و التجريبي لديهم في مناحي الحياة المختلفة وبما يرتبط مع المناهج الفلسطينية.

وثمن الحواش جهود القائمين على هذه المسابقات والتي تأتي ضمن خطة وزارة التربية و التعليم الإستراتيجية في تحفيز الإبداعات لدى الطلبة وتحسين نوعية التعليم.

بدوره أشار ابو بشارة المنسق العام للمشاريع العلمية إلى ان الهدف من لقاء اليوم هو الخروج بمشروع فائز على مستوى المديرية للمشاركة في معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا للمنافسة على مستوى الوزارة والفائز على مستوى الوزراة سيشارك في المعرض العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية و إحدى الدول العربية المشاركة في المعرض العالمي و العربي.

وقد أعلنت لجنة التحكيم فوز مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بالمركز الأول عن مشروع مجسمات في الهندسة الفراغية و الذي سيشارك على مستوى الوزارة .

وقدمت كل من مدرسة بنات أريحا الثانوية , فاطمة الزهراء الثانوية, النويعمة المختلطة الثانوية , بنات العوجا الثانوية 6 مشاريع فردية و جماعية متنوعة شملت عدة مواضيع منها: عملية تقطير المياه باستخدام الطاقة الشمسية, التقليل من اثر استخدام المبيدات الحشرية على المزروعات , سارية علم الكتروني, استخدام الطاقة الشمسية , مرهم لعلاج حبة أريحا , مجسمات في الهندسة الفراغية .

فيما ضمت لجنة التحكيم " غسان رشيد من الإدارة العامة للإشراف التربوي, فراس ياسين من الإدارة العامة للمناهج في وزارة التربية و التعليم و أماني نجيب من مؤسسة النيزك بالإضافة إلى المشرفين التربويين منال أبو الريش , اياد زبيدات, سامر حجيجي و مراقب اللجنة رئيس قسم التقنيات في مديرية التربية و التعليم سامي سليمان.