وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون تستقبل وفداً من مؤسسة جايكا

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 10:07 )
رام الله- مع-ا استقبلت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين في مقرها أمس، في المخيم وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) للاطلاع عن كثب على أوضاع اللجئين الفلسطينيين وظروف معيشتهم.

وقام رئيس اللجنة الشعبية محمود مبارك بالترحيب بالوفد الياباني المؤلف من السيدة واكاكو كوباياشي مستشارة صياغة المشاريع ونورس منصور منسقة البرامج من مكتب جايكا فلسطين والخبير موناكاتا والخبيرة ساكيكو من مكتب جايكا الرئيسي في اليابان بالإضافة إلى خبير تنمية المجتمعات السيد سوجياما، هذا بالإضافة لممثل شركة جنرال للتدريب.

وأوضحت كوباياشي أنه الهدف من الزيارة هو الإعلان عن الدراسة لجمع المعلومات وعمل المسح الميداني للجوانب الاجتماعية لاحتياجات المخيم، بالإضافة إلى الجوانب والاحتياجات في البنى التحتية وبالنتيجة محاولة إيجاد توصيات وحلول للتطوير المجتمعي وتنفيذ مشاريع محتملة في المخيم بالمشاركة مع الأطراف المعنية، وستستمر هذه الدراسة لمدة شهر تقريباً.

وقام مبارك بتقديم نبذة عن الوضع الحالي والظروف المعيشية الصعبة للاجئين في المخيم من قلة الخدمات المقدمة وضعف البنى التحتية والمرافق العامة في المخيم الناتجة عن قلة التمويل المقدم للمخيم.

من جانبهم قدم أعضاء اللجنة جزيل الشكر والتقدير لمبادرة جايكا بالقيام بزيارة المخيم للتعرف عن قرب على أحوال المخيم السائدة.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد الزائر بزيارة استكشافية في شوارع وأحياء المخيم لمعاينة الوضع على أرض الواقع.