وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تختتم دورة عرفاء الطلائع للبنين

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 11:01 )
غزة-معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة - قسم الأنشطة التربوية – دورة عرفاء الطلائع للبنين وذلك تحت شعار (بالعلم و العمل نسمو بالإنسان) للصفوف من (7_11) و ذلك في موقع مجموعة القدس الكشفية في محافظة شمال غزة.

وحضر اختتام الدورة أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ، أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية ،أ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي بالمديرية قسم كشاف.

وفي كلمته، رحب أ. محمود أبو حصيرة بالمشاركين ، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الدورات لتطوير و تنمية مهارات عرفاء الطلائع وتعزيز مبادئ الانتماء للعمل التطوعي لدى أفراد الفرق الكشفية من الطلبة.

وأشار أ. أبو حصيرة إلى دور عرفاء الطلائع في تعديل السلوكيات والثقافة السلبية السائدة لدي بعض الطلبة ، وذلك من خلال القيام بالأنشطة المتعددة وتنفيذ المشاريع الرائدة ،مضيفًا بأنه يطمح لرؤية النتائج التي تبشر بالخير على أرض الواقع والتي من خلالها يتحقق التقدم والازدهار لذا كان واجباً علينا تطوير هذه القدرات وتنميتها.

بدوره، دعا أ. زكريا الحداد المشاركين إلى تحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها الدورة , كما توجه بالشكر والتقدير لمدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة لتشريفه بالحضور ومساهمته الفاعلة في توفير سبل النجاح لمثل هذه الدورات.

وأوضح المشرف العام للدورة أ. أيمن شابط أن الدورة شملت العديد من الأنشطة تمثلت في كيفية تشكيلات الأيدي والصفارة وخطوات السير والنيران والحبال بالإضافة إلى إجراء مسابقات كشفية ودفاع مدني.

وأشار شابط بأن هذه الأنشطة الكشفية نفذها عدداً من القادة الكشفيين هم أ. عبد الجابر الفرا ،أ. حسام كباجة ،أ. سميح حرارة،أ.هاشم الشريف ،أ.وليد البرعي ،أ. محمد المغاري.

كما شكر المشاركون في الدورة الإخوة في مجموعة كشافة القدس لاستضافتهم الدورة وتوفيرهم المناخ المناسب لنجاحها.